أمين القومي للطفولة تلتقي محافظ الفيوم وتشيد بمنظومة حماية الطفل

على هامش اللقاء
على هامش اللقاء

التقت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، د.عزة العشماوي، الخميس ٢٧ سبتمبر، محافظ الفيوم اللواء عصام سعد، بحضور المقررة الخاصة بزواج الأطفال بمفوضية الاتحاد الإفريقي، د.ماري باكوم.

 

سعى اللقاء لعرض إنجازات محافظة الفيوم كنموذج ناجح في تفعيل منظومة حماية الطفل، والتعرف على أنشطة برنامج دعم حقوق الأطفال، وتمكين أسرهم الذي ينفذه المجلس بالتعاون ودعم من دولة إيطاليا.

 

قدمت "العشماوي" خالص التهنئة للمحافظ لتوليه هذا المنصب، معربة عن أملها في زيادة التعاون المثمر بين المجلس والمحافظة خلال الفترة القادمة، بما يحقق المصلحة الفضلى للطفل.

 

وأشادت "العشماوي" بجهود المحافظة في تقديم الدعم اللازم وتوفير الحماية للأطفال، مؤكدة أن محافظة الفيوم، تعد نموذجًا رائدًا في تفعيل منظومة الحماية على مستوى اللجان العامة والفرعية.

 

من جانبه رحب المحافظ بالدكتورة عزة العشماوي والوفد المرافق، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء، واستعرض قضية زواج الأطفال والتي تمثل قضية شائكة، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر أي جهد لمناهضة هذه الزيجات، فضلاً عن كافة أشكال العنف بشكل عام.

 

من جانبها أشادت "ماري باكوم " بما شاهدته بمنظومة حماية الطفل بالمحافظة، والتي تتضمن تمثيلًا لكافة القطاعات المعنية بحقوق الطفل كالتعليم والصحة والتضامن والداخلية والمجتمع المدني، كآلية هامة في توفير الحماية للأطفال المعرضين للخطر، وإحباط تلك الزيجات بشكل عاجل على المستوى القاعدي بالمحافظات، كما توجهت بالشكر للمحافظ على العرض الرائع وحسن الاستقبال.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم