فيديو| مدبولي: الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة غرب قنا في 2020

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة غرب قنا، في عام 2020 منوها إلى أنه تفقد عددا من المشروعات التنموية في محافظة قنا.

 

وأضاف رئيس الوزاء، أن المدينتين تعتبران طفرة كبيرة تضاف لمحافظة قنا، حيث يجري إنشاء مدارس، وتزويدها بالخدمات، بالإضافة إلى بناء جامعة تكنولوجية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

 

 وتابع مدبولي: مشروع مدينة غرب قنا، أحد أبرز المشروعات التنموية بالمحافظة، التى شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع حجر أساسها منذ شهور، بهدف إقامة مجتمع عمرانى متكامل جديد، جاذب للسكان والفرص الاستثمارية ويضمن جودة الحياة لأبناء مصر فى محافظة قنا. 


 
وأشاد مدبولي، بما تم تنفيذه في المشروع خلال فترة قصيرة تبلغ نحو أربعة أشهر، مشيرا إلى أن هناك آلاف الوحدات السكنية الموجودة، إلى جانب قطع الأراضي، والمرافق تجري على قدم وساق، مؤكدا التزام وزارة الاسكان الانتهاء من المرحلة الأولى للمدينة، فى 30 يونيو 2020، طبقا لتكليفات الرئيس.

 

وعرضت قناة "إكسترا نيوز" لقطات خاصة من الجولة التفقدية، والتي رافقه فيها مسئولو الجامعة، وذلك بعدما قام بزيارة معبد دندرة خلال الزيارة التي شملت عدة مناطق في محافظة قنا، ضمن جولاته المستمرة في محافظات الصعيد خلال الفترة الأخيرة.