فيديو| «أبو الغيط»: «الربيع العربي» تدمير خدم مصالح إسرائيل في المنطقة 

السفير أحمد أبو الغيط
السفير أحمد أبو الغيط

أكد السفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، أن مصر وجميع العرب يطالبون بتحريك القضية الفلسطينية، ولكن إسرائيل تستشعر منذ 7 سنوات أنها حققت انتصارا نهائيا في مواجهة الفلسطينيين وما ساهم في تعزيز هذا المفهوم لدى الإسرائيليين ما سمي بـ«الربيع العربي».

وأكد «أبو الغيط»، أنه لم يكن هناك ربيعا عربيًا وإنما تدميراً عربيًا والكثير من المصالح التي تخدم إسرائيل والقوى الغربية.

ولفت إلى أن المفاوضات حول القضية الفلسطينية متوقفة بسبب الموقف الأمريكي المتعنت من القضية والتشتت العربي.

وشدد أمين عام جامعة الدول العربية، على ضرورة أن يكون هناك توافق «ليبي- ليبي» لإنهاء الخلاف المسيطر على المجتمع هناك، لافتا إلى أن مصر لديها مسئولية كبيرة في الإقليم وتحديداً تجاه ليبيا.
 

وأضاف «أبو الغيط» - خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء DMC"- أن الأموال التي تأتي لكافة أطراف النزاع في ليبيا تأتي من البنك المركزي من موارد النفط، مردفاً: «يجب أن يمنع أي تمويل رسمي للأطراف التي تعقد الأمر في الأراضي الليبية»، مشيراً إلى وجود تناقض في الموقف الإيطالي والفرنسي فيما يخص القضية الليبية.

وأشار أمين عام جامعة الدول العربية، إلى أن مصر هى رمانة الميزان في المنطقة وعندما يتحقق الاستقرار كما حدث فسوف يقود ذلك للاستقرار في المنطقة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم