صور| رينو تويزي أصغر سيارة كهربائية بمعرض «أوتوماك فورميلا 2018»

رينو "تويزي" أصغر سيارة كهربائية  بمعرض أوتوماك فورميلا  2018
رينو "تويزي" أصغر سيارة كهربائية بمعرض أوتوماك فورميلا  2018

قدمت «رينو» سيارتها الاختبارية الجديدة رينو تويزي خلال معرض أوتوماك فورميلا 2018 وتتميز «تويزي» بتصميم مدمج ذي قياسات صغيرة، حيث يصل طولها 2.34 متراً، وبعرض 1.24 متراً، وارتفاع 1.45 متراً، كما توفر لقائدها أعلى مستوى من السلامة، بالإضافة إلى سهولة القيادة.

 

ويمكن لـ«تويزي» قطع مسافة تصل إلى 85 كيلومتر داخل المدينة، من خلال دورتها التشغيلية، ويُعاد شحن بطاريتها باستخدام كابل قابل للتمديد.

 

وتتناسب رينو تويزي مع سكان المدينة وخاصة ممكن يبحثون عن سيارة عملية للسير داخل المدن، كما تناسب فئة الشباب.

 

تتميز «تويزي» والتي تعمل بالكهرباء بصغر الحجم ويمكن لـ«تويزي» قطع مسافة تصل إلى 80 كيلومتر داخل المدينة، من خلال دورتها التشغيلية، ويُعاد شحن بطاريتها باستخدام كابل قابل للتمديد، ويمكن شحن السيارة من خلال كهرباء المنزل، لمدة حوالي 3 ساعات ونصف، و تصل السرعة القصوى حوالي 70 كيلو متر في الساعة.

 

يبلغ وزن السيارة، التي تتسع لشخصين، حوالي 450 كيلوجرام، شامل البطاريات، ومزودة بمحرك كهربائي بقدرة 13 واط، وبقوة 57 نيوتن/ متر، يتمتع بقدرة تسارع عالية.

يذكر أن  فعاليات الدورة الفضية الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للسيارات «أوتوماك فورميلا 2018» انطلقت بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس وتستمر على مدار خمسة أيام متتالية.

 

وتقام الفعاليات لأول مرة بعيدًا عن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر والذي كان شاهدًا على نجاح المعرض طوال 24 عامًا، حيث يستضيف المعرض هذا العام مركز مصر للمعارض الدولية (EIEC)بمحور المشير خلف مسجد القاهرة الجديدة.

 

ويرى مراقبون لقطاع السيارات المصري، أن نسخة 2018 من "أوتوماك فورميلا" ستكون الأنجح، خاصة أنها تأتي بالتزامن مع بدء انتعاش السوق من حالة الركود التي لازمته طوال عام ونصف ودفعت العديد من العارضين للعزوف عن المشاركة بالدورة 24 وتسببت في تأجيلها لمدة 6 أشهر بعد موعدها الرسمي.