نائب الوزير للتعليم الفني يتفقد عددا من المدارس بالجيزة

نائب وزير التعليم يتابع المدارس الفنية بمحافظة الجيزة
نائب وزير التعليم يتابع المدارس الفنية بمحافظة الجيزة

 

يواصل الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، يرافقه المهندس حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية لقطاع التعليم الفنى، والدكتور محمود دياب مساعد نائب الوزير؛ جولاتهم التفقدية لمتابعة عدد من المدارس الفنية بمحافظة الجيزة.

 

وتفقد الدكتور محمد مجاهد المدرسة الثانوية الفندقية للخدمات السياحية المشتركة للاطمئنان على سير الامتحانات القبلية فى مادة تنمية مهارات الحاسب الآلى، مستفسرًا من الطلاب والطالبات عن مجموعهم فى الشهادة الإعدادية، وسبب اختيارهم للدراسة بالمدرسة الفندقية، فأجمع الطلاب على رغبتهم فى العمل الفندقى بعد تخرجهم من المدرسة مباشرة.

 

 ووجه نائب الوزير للتعليم الفنى بسرعة تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات إلكترونيًا وإرسالها للقطاع على أسطوانات مدمجة؛ للوقوف على مستوى الطلاب فعليًا وعلاج أوجه القصور لديهم فى المواد الدراسية.

 

وشملت جولة نائب الوزير للتعليم الفنى للمدرسة تفقد المطابخ والمطاعم وحجرة المغسلة، حيث وجه بالاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالمدرسة وتدريب المعلمين على الأجهزة الحديثة بها، بالإضافة إلى عمل تقرير عن تشغيل الأجهزة الجديدة بها وإرساله للإدارة العامة للتعليم الفندقى والاهتمام بالنظافة.

 

وفى مدرسة الهرم الفنية التجارية للبنات بإدارة العمرانية؛ حرص «مجاهد» على تفقد فصول الطالبات والاطمئنان عليهن، مؤكدًا أن هذه الامتحانات تهدف إلى تقوية المهارات الأساسية فى اللغات، والرياضيات، ومبادئ تكنولوجيا المعلومات، ثم تأكد مجاهد من ضم طالبات الفترتين الصباحية والمسائية لتأدية الامتحان فى نفس التوقيت، بجانب تفقد معامل الحاسب الآلى والمكتبة، وحجرة التربية الرياضية، وحجرة الصحافة المدرسية.

 

وتضمنت الجولة تفقد فصول المدرسة الزراعية الثانوية المهنية بإدارة العمرانية التعليمية، وطمأن مجاهد الطلاب باهتمام الوزارة بهم وأن هذا الامتحان ليس له علاقة بأعمال السنة.