وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية لقوات التدخل السريع

وزير الدفاع خلال تفقده قوات التدخل السريع
وزير الدفاع خلال تفقده قوات التدخل السريع

تفقد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددا من الأنشطة التدريبية لقوات التدخل السريع ذات التشكيل الخاص، وذلك في إطار المتابعة الدقيقة لمستوى الكفاءة البدنية والاستعداد القتالي لعناصر القوات المسلحة.

 

وشارك القائد العام مقاتلي التدخل السريع فى تنفيذ طابور السير الذي يعد من التدريبات البدنية الشاقة التي ينفذها رجال القوات المسلحة دوريا، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة، كما تابع إجراءات طابور اللياقة البدنية التي أظهرت ما يتمتع به رجال التدخل السريع من لياقة بدنية عالية تمكنهم من تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

 

وأشاد القائد العام بالجهد المبذول فى التدريب للارتقاء بالفرد المقاتل، بما يتناسب مع التكليفات والواجبات الخاصة التي تنفذها قوات التدخل السريع.

 

واستمع الفريق أول محمد زكى إلى عرض تقديمى تضمن الإمكانيات القتالية والأنشطة التدريبية التى نفذتها قوات التدخل السريع خلال الفترة الماضية،  مؤكداً أن التدريب القتالى هو المهمة الرئيسية للقوات المسلحة التى تكفل لها القوة والقدرة على مواجهة التهديدات والتحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى.

 

والتقى القائد العام بقادة وضباط وصف وجنود قوات التدخل السريع وشاركهم تناول وجبه الإفطار، ونقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال التدخل السريع.

 

وأشاد الفريق أول محمد زكى بدور القوات البطولى خلال مراحل العملية الشاملة "سيناء 2018" بالتعاون مع كافة الوحدات والتشكيلات لمكافحه الإرهاب البغيض، وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 

وطالب القائد العام جنود القوات المسلحة بضرورة تحرى الدقة والحذر في الحصول على المعلومات فى ظل الشائعات وحروب الجيل الرابع التي تتعرض لها الدولة المصرية للتشكيك فى الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع، مؤكداً الثقة فى قدرة الشعب المصرى وكافة مؤسسات الدولة فى تخطى الظروف الإقتصادية الحالية والنهوض بالوطن فى كافة المجالات فى ظل الجهود المكثفة التى تبذلها القيادة السياسية على الصعيدين الداخلى والخارجى.

 

واستمع إلى آراء الحضور واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية، معرباً عن اعتزازه بهم، ومؤكدا أنهم أحد أهم الدروع القوية التى ترتكز عليها القوات المسلحة فى حماية أمن الوطن وصون مقدساته، مشيرا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث كافة التشكيلات والوحدات وتزويدها بأحدث المنظومات القتالية التى تواكب أحدث النظم العالمية.

 

 وأكد ضرورة الاهتمام بالحالة الإدارية للمقاتلين وتعظيم الاستفادة من ملكاتهم وقدراتهم، مطالباُ بالاستمرار في بذل الجهد والتدريب الجاد والاستغلال الأمثل للأسلحة والمعدات وتطوير وتحديث أساليب الاستخدام بطريقة غير نمطية لمواجهة العدائيات المحتملة والعمل بروح الفريق وصولاً لأعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي بما يمكنهم من الوفاء بالمهام الوطنية التى كلفهم بها شعب مصر العظيم.

 

 

ترشيحاتنا