آخرهم عمرو دياب ومحمد فؤاد.. تسريب الأغاني صداع فى رأس النجوم

عمرو دياب و مارشيملو
عمرو دياب و مارشيملو

أزمة القرصنة الإلكترونية على سوق الكاست أصبحت صداع يؤرق كل صناع سوق الأغنية في مصر، والتي تسببت في كساد صناعة الأغنية المصرية، الأمر الذي دفع الكثير من المطربين للاتجاه إلى الأغاني السينجل خوفًا من ضياع أعمالهم، بسبب تلك الأعمال المخالفة للقانون.

 

لم يقف أمام هذه التسريبات فنان كبير أو صغير، فصباح اليوم تعرض الهضبة عمرو دياب لعملية قرصنة لأحدث أغنياته التي تجمعه مع الـ«دى جي» العالمي «مارشميلو» ليتم تسريب الأغنية بعد طرح البرومو الخاص بها، ولكن سرعان ما تم تسريب الأغنية كاملة وتداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم.

 

هذه ليست الأغنية الأولى التى يتم تسريبها من ألبوم «كل حياتى»، فنفس الأمر حدث مع أغنية «دا لو اتساب» من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى فبعد طرحها لعملاء فودافون، تم تسريبها كاملة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما اضطر «دياب» لطرحها رسميا. 

محمد فؤاد

 محمد فؤاد أيضًا تفاجأ بتسريب بعض الأغاني الموجودة في ألبومه عبر قنوات على «يوتيوب»، الذي كان مقررا طرحها الشهر المقبل، حيث فاجأ جمهوره بتقديم أحدث أغنياته خلال حفل نادى الرحاب الرياضى الأسبوع الماضى، لكنه لم يقدمها بشكل رسمي. 

رامي صبري 

حالة إحباط أصابت النجم رامي صبري، بعد تسريب ألبومه "وأنا معاه"، لتضطر شركة مزيكا لطرح الألبوم لتجنب العديد من الخسائر المادية بعد تسريبه.


ونشر وقتها الفنان رامي صبري بيانًا عبر صفحته على "فيسبوك"، يوضح فيه الأزمة، وصدمته بعد سماع خبر تسريب الألبوم، بجودة رديئة، ما أضاع مجهود وتعب المشاركين معه فى الأغاني.

 تامر عاشور

المطرب تامر عاشور لم ينجوا من القراصنة، حيث فوجئ بتسريب ألبوم "خيالي"، بداية العام الماضي، عبر صفحات التواصل الاجتماعي. 


وأكد عاشور علي إنه لا يعلم من سرب الألبوم، لتصدر الشركة المنتجة "عالم الفن" وقتها بيانًا أوضحت من خلاله ، أنها لم تقم بطرح الألبوم في الأسواق، وقد اتخذت إدارة الشئون القانونية وظلت بينه والشركة خلافات، حتى وصلت إلى المحاكم، وإلى أن تم الصلح بينهما هذا العام، وأصدر الألبوم رسميًا عبر "يوتيوب".