إطلاق أول خدمة اتصال صوتي عبر شبكة الجيل الرابع بمصر‎

إطلاق أول خدمة اتصال صوتي عبر شبكة الجيل الرابع
إطلاق أول خدمة اتصال صوتي عبر شبكة الجيل الرابع

 

تطلق شركة اتصالات مصر، بالتعاون مع «إريكسون»، عصرا جديدا من خدمات الاتصالات الصوتية عبر الهواتف المحمولة، وذلك من خلال إطلاق أول خدمة  اتصال عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) في مصر.

 

ويستغرق إعداد المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع، التي تدعمها شركة «إريكسون»، أقل من ثانيتين، مقارنةً بعشر ثوانٍ على الشبكات غير العاملة بتكنولوجيا VoLTE، كما توفر صوتاً أكثر وضوحًا وأكثر واقعية مع ضوضاء أقل.

 

وتتيح التكنولوجيا الجديدة من إجراء المكالمات واستخدام خدمات البيانات عبر الهاتف المحمول لتقنية الجيل الرابع في نفس الوقت، دون التأثير على سرعة نقل البيانات، مما سيمكن مقدمي الخدمات من تحقيق المزيد من الإيرادات عبر إنشاء خدمات جديدة وتعزيز المتعة والراحة لمشتركيهم.

 

وتعليقاً على التعاون المتبادل بين شركة اتصالات مصر وإريكسون قال المهندس خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للقطاع الفني بشركة اتصالات مصر: "نحرص دائمًا على تقديم أحدث التكنولوجيا، لذلك جاءت شراكتنا الأخيرة مع إريكسون بهدف إرضاء العملاء عن طريق زيادة سرعة الاتصالات المحمولة، وجعل الصوت أكثر وضوحاً وتعزيز جودة خدمات الاتصال المقدمة للعملاء

 

وأضاف الرئيس التنفيذي للقطاع الفني بشركة اتصالات مصر "أننا نسعى إلى تدشين عصر جديد من خدمات الاتصال، ليستفيد المستخدمون من دمج وظائف الاتصال الصوتي مع خدمات نقل البيانات و تحسين أداء وكفاءة الأعمال".

 

 

وقالت رافية إبراهيم، رئيسة اريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "ساهمت شراكتنا الاستراتيجية مع "اتصالات" في تحقيق فوائد كبيرة لكافة الأطراف إضافة إلى دعم جهود التنمية، وإن مستخدمي الهواتف الذكية يبحثون اليوم بشكل متزايد عن أفضل الطرق للتواصل بشكل فوري ودقيق ومستمر. ويعد هذا الإطلاق خطوة أخرى في رحلتنا لدعم مشغلي الشبكات من أجل تعزيز مستوى الابتكار في عملياتهم وتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة لعملائهم".

 

 

 

وتعد شركة اتصالات مصر أول شركة في مصر تقوم بتقديم تكنولوجيا VoLTE لعملائها وهو ما يأتي تأكيداً على ريادة الشركة في تبني أحدث تكنولوجيا مقدمة عالمياً لتلبية طموحات وتطلعات العملاء في مص، ومن المتوقع أن يصل عدد المشتركين على تكنولوجيا VoLTE إلى 5.4 مليار مشترك حول العالم بنهاية عام 2023.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي