كيان تكشف عن تصميمات رياضية جديدة ذات الدفع الرباعي

من معرض أوتوماك فورميلا .. تصوير : محمد الهواري
من معرض أوتوماك فورميلا .. تصوير : محمد الهواري

كشف كريم نجار، رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سكودا وسيات فى مصر، عن خطة الشركة سوف  تستهدف تقديم طرازا رياضيا جديدا ذات الدفع الرباعي للسوق المحلية بنهاية ٢٠١٩.


وأشار نجار إلى أن طراز سوبيرب كان من أكثر الطرازات مبيعًا للعلامة التجاربة، بعد أن تمكنت من الاستحواذ على حصة تمثل ٤٥% من إجمالي المبيعات.

 

وأشار نجار فى كلمته بالمؤتمر الصحفى بمناسبة انطلاق الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للسيارات «أوتوماك فورميلا» من تقديم كاروك، وكودياك الجديدين كليا، موضحًا أن سكودا تمكنت خلال العام الأول من بيع ١٥٠٠ وحدة بالسوق المحلي .

 

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت عن تبنى شركته خطه طموحه تستهدف عودة سكودا أوكتافيا لصدارة مبيعات سيارات الركوب، بما يمكنها من الوصول لحصة سوقية تقدر بنحو ٥% من إجمالي مبيعات الملاكي.


وأضاف أن الحصة السوقية لسكودا بعد مرور عام من إطلاق العلامة التجارية برعاية كيان تقدر بنحو ٣.٧%، وكشف عن ضخ الشركة لاستثمارات في صالات العرض ومراكز ما بعد البيع عبر إعادة هيكلة شبكة الموزعين، وافتتاح المركز الرئيسي لكيان سكودا في القطامية بحلول يناير المقبل.
 

وتابع نجار أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح ٣ مراكز خدمة متكاملة لسكودا بمدينة السادس من أكتوبر، والمعادى، والإسكندرية، علاوة على ضم موزعين جدد للعلامة التجارية.


من جانبه قال  المدير الإقليمي لآسيا وأفريقيا لسكودا كرستفر ألنر، إن مصر من الأهم للعلامة التشيكية بالمنطقة، مشيرا إلى أن أفريقيا كانت أكثر الأسواق نموا للعلامة التجارية خلال العام الماضي، بنسبة بلغت ٥٢%، بفضل تزايد الطلب على طرازات كودياك وأوكتافيا وسوبيرب وفاليا.


وأضاف أن المغرب وتونس والتصنيع المحلى في الجزائر من أهم دعائم النمو لسكودا فى أفريقيا، موضحا أن سكودا العالمية تستهدف التوسع فى طرازات SUVs، والكهربائية بحلول ٢٠٢٠.


وشدد ألنر على اهتمام سكودا العالمية على نمو السوق المصرية بعد التطورات الاقتصادية الأخيرة عبر التركيز على تقوية الموزعين وتوفير خدمات ما بعد البيع لتحقيق أعلى معدلات رضاء للعملاء.