«محافظ دمياط» تفتتح مدرستي اليابانية و المنار بتكلفة 33 مليون جنيه

محافظ دمياط اثناء افتتاح المدرسة اليابنية
محافظ دمياط اثناء افتتاح المدرسة اليابنية

افتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط يرافقها محمد رجب رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة والسيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم و المهندسة جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية المدرسة المصرية اليابانية ، والتي تضم 14 فصلا دراسيا مقسمين لفصول kg1 و kg2 بتكلفة قدرها 18.684 مليون جنيه .

 

وتفقدت محافظ دمياط، الفصول وقاعات رياض الأطفال و صالة الجمنازيوم والملعب، وأشادت بالصرح التعليمي الذي يعد إضافة كبيرة لقطاع التعليم بمحافظة دمياط .

 

 وأكدت د.منال عوض أن هذه المدرسة تعد واحدة من أصل 34 مدرسة يابانية على مستوى الجمهورية، مؤكدة كونها أنها ستحدث طفرة كبيرة في التعليم المصري لاهتمامها ببناء شخصية الطفل وتنمية مهاراته وقدراته الذاتية .


وواصلت محافظ دمياط جولته بافتتاح مدرسة المنار للتعليم الأساسي والتي تم إنشاؤها مؤخرا بإجمالي 44 فصلا دراسيا وبتكلفة 13.811 مليون جنيه حيث تفقدت سيادتها قاعات رياض الأطفال والتي تم تجهيزها وفقا للمعايير الخاصة بالمنظومة التعليمية الجديدة. 

 

 وصرحت الدكتورة منال أن المحافظة وكافة الأجهزة المعنية لا تألوا جهدا في أعمال إنشاء وإحلال وتجديد عددا من المدارس بجميع الإدارات التعليمية لتقليل الكثافة بالفصول، مشيرة إلى أن محافظة دمياط تعد من أقل محافظات الجمهورية في معدلات الكثافة .