«2 كفاية» تنتهى من تطوير 34 عيادة أهلية لتنظيم الأسرة

2 كفاية
2 كفاية

 انتهت وزارة التضامن الاجتماعي من تطوير ٣٤ عيادة أهلية لتنظيم الأسرة على مستوى عشر محافظات تستهدفهم الوزارة خلال تنفيذها لمشروع اتنين كفاية للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل.

جاء ذلك تزامنا مع اليوم العالمي لتنظيم الاسرة، بواقع؛ (٤عيادات بالجيزة، و٤ عيادات بالفيوم، وو٦ عيادات ببني سويف، وعيادتان بالمنيا، و٣ عيادات باسيوط، و٣ عيادات بسوهاج، و٣ عيادات بقنا، و٤ عيادات بالاقصر، و٤ عيادات باسوان، وعيادة بالبحيرة).


 تأتي هذه الخطوة كمرحلة أولى لمحور تطوير البنية التحتية للعيادات الأهلية علما بأن المرحلة الثانية ستستهدف تطوير ٣٦ عيادة إضافية.

 وقد قام المشروع بحصر احتياجات هذه العيادات من خلال زيارات ميدانية مستندا إلى معايير وزارة الصحة، والهدف من هذا المحور هو توفير خدمات تنظيم الأسرة في المناطق المحرومة من الخدمة حيث ان نسبة الحاجات الغير ملباة على مستوى الجمهورية بلغت ١٢،٦ %.  وبخصص المشروع راتب مجزى لتوفير طبيبة وممرصة داخل كل عيادة لضمان استدامة وانتظام الخدمة  داخل العيادات.


وعلى جانب آخر، أطلق المشروع حملته الإعلامية التمهيدية لرفع الوعي وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة في ٩ سبتمبر الماضي، كما سيتم تنفيذ حملات طرق ابواب مكثفة بمعدل ٣٤٢٠٠٠ زيارة شهريا  للأسر المستهدفة وعددها ١١٤٨٨٦١ اسرة لديها ٣ أطفال او اقل، تستند هذه الحملات الي دليل تدريبي موحد به رسائل تعمل على تصحيح اهم المفاهيم المجتمعية المغلوطة التي تتسبب في كثرة الانجاب.