مرور 5500 طن فحم من هويس «المالح» في طريقها إلى النوبارية

مرور 5500 طن فحم من هويس «المالح» في طريقها إلى النوبارية
مرور 5500 طن فحم من هويس «المالح» في طريقها إلى النوبارية

شهد هويس المالح، التابع للهيئة العامة للنقل النهري، انطلاق 54 بارجة بحمولات 5500 طن فحم، قادمين من ميناء الإسكندرية، متجهين إلى مواقع الشركات على ترعة النوبارية.

 

كما شهد مرور وحدتين محملتين بالقمح بحمولة تقدر حوالي 500 طن، تابعتين لشركة السكر للصناعات التكاملية، قادمين من صوامع ميناء الإسكندرية، متجهين إلى صوامع إمبابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وفي هذا السياق، صرح د.عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، بأن ذلك يأتي في إطار إستراتيجية وزارة النقل لتعظيم الاستفادة من النقل النهري، لما له من قيمة مضافة كإحدى وسائل النقل المتعددة الوسائط، وزيادة حجم المنقول عبر النقل النهري لتخفيف العبء على الطرق، والحد من التلوث، والازدحام على الطرق، وتقليل استهلاك الطاقة، وتنشيط حركة السياحة النيلية في جمهورية مصر العربية،  ليساهم في زيادة الاقتصاد القومي للبلاد، من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة للدولة.

 

من جانبه، أكد خالد عبد القادر فاروق، رئيس هويس المالح، جاهزية هويس المالح لاستقبال وحدات نقل البضائع، وسلامة وأمان المجرى الملاحي، وعدم وجود اختناقات ملاحية تعوق حركة الملاحة، وانتظام سير المركبات النيلية.

 

وأضاف أن الأهوسة الملاحية تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لاستقبال أساطيل نقل البضائع، والسلع الإستراتيجية.