محافظ البحر الأحمر وسفير جورجيا يبحثان زيادة أعداد السائحين

محافظ البحر الأحمر وسفير دولة جورجيا
محافظ البحر الأحمر وسفير دولة جورجيا

استقبل محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، سفير دولة جورجيا في أولى زياراته للبحر الأحمر، لتأتي ضمن استراتيجية زيادة أعداد السائحين للمحافظة، والتوسع للانتشار في بلدان العالم حتى لا تقتصر السياحة في المحافظة على جنسيات محددة.

واستعرض المحافظ، مدى إمكانيات المحافظة التي تؤهلها إلى جذب المزيد من السائحين من مختلف بلدان العالم، للاستمتاع بأفضل طقس دافئ لا تتمتع به دول أوروبا، التي تمكنهم من الاستمتاع بالبحر في جميع فصول السنة.

وتحدث "عبد الله" عن إحصائيات أعداد السائحين الجورجيين، خلال الأعوام السابقة، متمنيًا مضاعفة الأعداد خلال الفترة القادمة، مقدمًا اقتراحًا لاستضافة وفد من أشهر الصحف في جورجيا لزيارة الغردقة لنقل الصورة الكاملة للشعب الجورجي لجذب الانتباه للمحافظة، وتحقيق أفضل دعاية لها.

وأشار المحافظ، إلى أنه يتم الاهتمام بالسياحة باعتبارها صناعة خدمية، لافتًا إلى تواجد ٨٨ ألف غرفة فندقية وتعزيز الخدمات للفنادق من بنية تحتية، وتوفير محطات تحلية ومحطات الصرف الصحي، وأيضًا مشروعات الطرق، كما يتم الاهتمام بشكل كبير بالحفاظ على البيئة من خلال الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، وعدم إقامة مصانع قريبة من البحر.

وأعرب السفير عن شكره وتقديره للدعوة، مؤكدًا حرصه على نقل هذه الصورة الرائعة حول إمكانيات المحافظة السياحية للمواطن الجورجي فالغردقة، حيث تتميز بجودة عالمية وأسعار مناسبة.

ودعا السفير الجورجي محافظ البحر الأحمر، لعقد بروتوكول تآخي بين الغردقة ومدينة بجورجيا، لفتح سبل تعاون في مجالات عدة وتبادل الخبرات وتعزيز مجال السياحة.

ووافق المحافظ على دعوته، مؤكدًا أن هناك تجربة مماثلة ناجحة مع دولة كازاخستان، معربًا عن سعادته بتكراراها في جورجيا، حيث سيرافقه وفد من رجال الأعمال وأصحاب المنتجات بالبحر الأحمر، لتحقيق التبادل السياحي بين البلدين، كما قبل دعوة السفير لزيارة ميونخ خلال الفترة القادمة، وأهداه درع المحافظة تعبيرا عن سعادته بالزيارة، وما سيترتب عليها من تطور في العلاقات المصرية الجورجية.