وزيرة الثقافة الأردنية تستقبل عبد الدايم لبحث التعاون الثقافي بين البلدين

ايناس عبد الدايم مع وزيرة الثقافة الاردنية
ايناس عبد الدايم مع وزيرة الثقافة الاردنية

استقبلت بسمة النسور وزيرة الثقافة الأردنية، بمكتبها صباح اليوم، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 

بحضور السفير طارق عادل، وهزاع البراري مدير العلاقات الثقافية والعامة، ورولا عواد مدير وحدة الإعلام، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك لبحث سبل ودعم التعاون المشترك الثقافي والفني بين البلدين.

 

تناول اللقاء أهمية الدور الثقافي والفني في النهوض بمستقبل المجتمعات العربية، في الارتقاء بالسلوك الإنساني، باعتبارهما جسر التواصل بين الشعبين الشقيقين.

 

وقالت عبد الدايم، إن مصر والأردن يربطهما تاريخ طويل من التواصل في كافة المجالات، خاصة في الثقافة والفنون، وأشارت إلى أهمية استثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم في شتى مجالات الفنون من أجل الارتقاء بالوعا الفني والثقافي للمجتمع.


وأضافت أن اختيار الكاتبة الأردنية سميحة خريس كشخصية المعرض، يأتي تأكيدا على أهمية دور المرأة العربية في النهوض بثقافة المجتمع ، مشيره إلى روايتها " فستق عبيد" والصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.


من جانبها قالت بسمة النسور، إن وجود مصر كضيف شرف خلال دورة هذا العام، فرصة جيدة للتواصل مع الكتاب والمبدعين المصريين، مثمنه دور مصر الريادي في الحركة التنويرية والثقافية على مستوى الوطن العربي، والشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الفنون والموسيقى هي صانعة ثقافات الشعوب.