صور| مرور باخرتين سياحيتين من قناطر أسيوط الجديدة

مرور باخرتين سياحيتين من قناطر أسيوط الجديدة
مرور باخرتين سياحيتين من قناطر أسيوط الجديدة

شهد هويس قناطر أسيوط الجديدة، مرور الباخرتين السياحيتين «كلوب فيجن» و«كوين أوف هانز» قادمتين من القاهرة متجهتين إلى الأقصر.

كما تم مرور سبعة وحدات نقل بضائع، تابعين لشركة السكر للصناعات التكميلية، قادمين من نجح حمادي ومتجهين إلى الحوامدية محملين مولاس، ومرور أربعة وحدات ملاحية قادمين من الحوامدية ومتجهة إلى كوم إمبو للشحن خلال ٤٨ ساعة الماضية.

وفي هذا السياق، أكد د.عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، أن ذلك يأتي في إطار إستراتيجية وزارة النقل لتعظيم الاستفادة من النقل النهري، لما له من قيمة مضافة كأحد وسائط النقل المتعدد الوسائط ، وزيادة حجم المنقول عبر النقل النهري لتخفيف العبء على الطرق، والحد من التلوث، والازدحام على الطرق، وتقليل استهلاك الطاقة، وتنشيط حركة السياحة النيلية في جمهورية مصر العربية،  ليساهم في زيادة الاقتصاد القومي للبلاد .

من جانبه، أكد طلعت محمد أحمد، رئيس هويس قناطر أسيوط الجديدة، جاهزية قناطر أسيوط الجديدة لاستقبال وحدات نقل البضائع والوحدات السياحية، وسلامة وأمان المجرى الملاحي وعدم وجود اختناقات ملاحية تعوق حركة الملاحة وانتظام سير المركبات النيلية .