بدء نظر التحفظ على أموال معصوم مرزوق و15 آخرين

معصوم مرزوق
معصوم مرزوق

بدأت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، نظر أمر التحفظ على الأموال المقدم من النيابة العامة بحق المتهمين معصوم مرزوق، و15 آخرين لاتهامهم بالتحريض على قلب نظام الحكم، داخل غرفة المداولة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد طاهر وعضوية المستشارين يسري محمد ذكرى وأحمد إبراهيم محمد وأسامة يوسف أبو شعيع وأمانة سر طاهر محرم ووائل عبد المقصود.

نسبت النيابة العامة لهم تهم المشاركة مع جماعة إرهابية في الدعوة لأهدافها، وتلقي تمويلات بغرض دعم الإرهاب والمشاركة في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر قرارا بمنع التصرف والتحفظ على أموال 16 من المتهمين فى القضية رقم 1305 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بالتحريض على قلب نظام الحكم، والمتهم فيها عدد من الشخصيات العامة، وتم القبض عليهم مؤخر وهم معصوم مرزوق، ويحيى قزاز، ورائد سلامة، وغادة محمد نجيب، ونرمين حسين فتحي، على بطيخ، محمد محسوب درويش، وإيهاب جلال، وعمرو جمال، وشريف دياب، وسامح رمضان سالم، على بطيخ، وعبد الفتاح سعيد، ومحمد كمال، وخالد أحمد إسماعيل، وهمام على يوسف، من التصرف فى أموالهم الشخصية دون أرصدة الشركات التى يساهمون فيها سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة.

كانت أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهمين وأمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية معهم.