«تمويلي» تطلق حلول تمويلية للمشروعات المتناهية الصغر برأس مال 50 مليون جنيه

عمرو أبو العزم رئيس مجلس إدارة شركة تمويلي
عمرو أبو العزم رئيس مجلس إدارة شركة تمويلي

بدأت شركة "تمويلي" للمشروعات متناهية الصغر، بممارسة أنشطتها التمويلية في السوق بعد حصولها على الترخيص النهائي شهر يوليو الماضي برأس مال قدره 50 مليون جنيه.

وتعمل الشركة على توفير الحلول التمويلية عن طريق استخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات وذلك لدعم اصحاب المشروعات متناهية الصغر، مما يسهم في تعزيز توجه الشمول المالي لمواكبة ثورة الخدمات التكنولوجيا المالية.

وتستهدف شركة تمويلي، بصورة كبيرة دعم الفئات الأكثر احتياجا للتمويل كالمرأة والشباب، ودمج أنشطتها للاقتصاد الرسمي، وذلك تحقيقاً لمفهوم الشمول المالي وتفعيلاً لمنظومة التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030. وتركز استراتيجية الشركة على الاهتمام بالمشاريع ذات الطابعين التصنيعي والتصديري من خلال توفير خدمات تمويل المعدات والتأمين متناهي الصغر، باعتبارهما من أهم عوامل التقدم الاقتصادي.

قال عمرو أبو العزم رئيس مجلس إدارة شركة تمويلي: "إن حصولنا على الترخيص النهائي بمزاولة النشاط التمويلي للمشروعات متناهية الصغر هي علامة البداية للانطلاق بقوة في السوق المصري بتقديم مجموعة متميزة من الخدمات المالية لدعم المشروعات، إضافة إلى دعم مفاهيم الشمول المالي بما يحد من عشوائية تداول الأموال، وتوجيهها للقنوات الرسمية لتنمية الاقتصاد الكلي، وقد حصلت الشركة على موافقة من 5 بنوك لتمويل المحفظة لعام 2018 بمبلغ 200 مليون جنيه ليعاد ضخها فى تمويل أنشطة المشروعات متناهية الصغر."

وأكد أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة تمويلي "تسعى الشركة لتغطية كافة محافظات الجمهورية مع التركيز على مدن الصعيد والدلتا خلال مدة زمنية قصيرة من خلال تطبيق خطة طموحة للانتشار الجغرافي عن طريق استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أنه قد تم افتتاح 5 فروع من اجمالي 13 فرع المخطط افتتاحهم خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري في الوجهين البحري والقبلي، كجزء من خطة الشركة لافتتاح 60 فرعاً خلال الثلاث سنوات المقبلة. هذا إلى جانب بحث آليات التعاون مع هيئة البريد لاستغلال شبكة مكاتب البريد بما يحقق لنا الانتشار الواسع لتلبية كافة احتياجات الفئة المستهدفة من أصحاب المشروعات متناهية الصغر في جميع أرجاء مصر".

وأوضح أن الإجراءات التمويلية ستكون سهلة وميسرة، حيث ان آليات صرف التمويلات ستمتاز بالسرعة مما يناسب طبيعة التدوير المالي للمشروعات متناهية الصغر. إضافة إلى تفعيل منظومة تطبيق خدمات سجل الضمانات المنقولة آلياً، مضيفاً أن خطة الشركة هي الوصول بحجم المحفظة الائتمانية إلى 1.4 مليار جنيه في غضون الثلاث سنوات القادمة.

وهو ما يعنى أن العمليات التمويلية التي سنقوم بها للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سوف تقوم بتغطية جزء من الفجوة التمويلية الموجودة حاليا بالسوق، موفرة المساعدات التمويلية المطلوبة لحوالي 8 - 10 للمواطنين الذين يبحثون عن سبل مناسبة لتمويل مشاريعهم.

يذكر أن شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر تأسست برأس مال مصدر بقيمة 50 مليون جنيه ورأس مال مصرح بقيمة 500 مليون جنيه، ويتوزع هيكل ملكيتها على تحالف مكون من ثلاث شركات هم شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وأيادي للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.