«التضامن»: تكليف دفعة جديدة من خريجي الجامعات لأداء الخدمة العامة

 غادة والي
غادة والي

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قراراً بتكليف دفعة جديدة من خريجي الجامعات من الجنسين لأداء الخدمة العامة لمدة عام.

 

ويأتي ذلك، اعتباراً من1/10/2018، حيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2018، كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضاً من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2018.

 


وأوضحت والي، أن الخدمة العامة هي أحد آليات العمل بالوزارة، والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.


وتشمل مجالات تكليف هذه الدفعة عدداً من الأنشطة الاجتماعية مثل النيابة العامة وقطاعات وزارة التضامن الاجتماعي والتي تشمل التأمينات الاجتماعية، وتكافل وكرامة، وأطفال بلا مأوى، ورعاية الأيتام والأسر البديلة، ورعاية المسنين، وبنك ناصر، ومحو الأمية، والأسر المنتجة، والتنمية وخدمات الطفولة الخدمات التعليمية، ومجالات أخرى، خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة.


والجدير بالذكر، أن الوزارة قامت مؤخراً بتكريم 48 مكلف ومكلفة من جميع مديريات التضامن من الذين قاموا بجهد متميز في أداء الخدمة العامة بالمجالات القومية كمحو الأمية وتكافل وكرامة، كما تم تكريم 24 من العاملين المتميزين الذين اجتهدوا في متابعة عمل المكلفين وتنشيط العمل في مختلف المجالات.