مسح طبي على طلاب المدارس بالإسكندرية

الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

تستعد مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، لبدء المسح الطبى لأطفال المدارس من عمر ٥ سنوات إلى ١٥ سنة للكشف المبكر لروماتيزم القلب تحت عنوان "التهاب الحلق يدمر القلب".

ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الهدف من الحملة هو الاكتشاف المبكر لحالات روماتيزم القلب للأطفال ومتابعة الحالات الإيجابية وصرف العلاج بالمجان.

أضاف أبو سليمان، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن البرنامج يطبق باستخدام جهاز الموجات الصوتية "ايكو" بثلاث مراكز تعمل يوميًا- عدا يوم الجمعة- بمستشفيات"أبو قير العام، رأس التين العام، الجمهورية".

ووجه وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، باستقبال الحالات يوم الجمعة المقبل  بدءا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية مساءا احتفالا باليوم العالمى للقلب الذي يوافق ٢٩ سبتمبر.

وفي سياق متصل، نظمت إدارة الثقافة الصحية والاعلام بالتعاون مع إدارة الأمراض غير المعدية بمديرية الشئون الصحية ندوة بمناسبة احتفالية اليوم العالمى للقلب.

وتحدث في الندوة الدكتورة عزة قاسم، مديرة إدارة التثقيف الصحى، والدكتور عامر حسن، أخصائي قلب الأطفال، عن كيفية الحفاظ على القلب والعادات الخاطئة التى تضر بالقلب، وذلك بحضور ما يقرب من 70 فرد من المثقفين الصحيين.