محافظ القليوبية: استعدادات مكثفة لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي 

محافظ القليوبية استعدادات مكثفة لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي  الاثنين  القادم
محافظ القليوبية استعدادات مكثفة لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي  الاثنين  القادم

قال د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، إن المحافظة استعدت لتنفيذ المبادرة القومية للقضاء على فيروس سى، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى والتي ستنطلق الاثنين 1 أكتوبر، وحتى نهاية نوفمبر المقبل  لإجراء المسح الطبي الشامل ل 2.9 مليون مواطن قليوبي

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق مع جامعة بنها للمشاركة في هذه المبادرة القومية من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح المحافظ، أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركزا بالقرى والمدن لاستقبال المواطنين  و  18 مركزا بمستشفيات المحافظة لاستقبال المرضي و لجنة بكل قرية و زيادة عدد الوحدات بالمدن الأكثر تعدادا للسكان مثل شبرا الخيمة والخانكة وطوخ لمنع أي تكدسات

 جاء ذلك خلال مناقشة خطة المحافظة لتنفيذ الحملة القومية للقضاء على فيروس سي بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة ونائب مدير الأمن والمستشار العسكري للمحافظة ومديري المديريات وممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة والمجلس القومي للمرأة والأمومة والطفولة وجامعة بنها ومركز النيل للإعلام ورؤساء المدن بديوان عام المحافظة.

وأشار المحافظ، تم توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والنجوع بالتنسيق مع الوحدات الصحية والمحلية.

وكلف د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، جميع المسئولين بضرورة التنسيق مع العمد والمشايخ في القرى لتسهيل أي عقبات تواجه الحملة وحشد المواطنين وتوجيههم إلى نقاط الحملة للكشف عليهم.

وناشد  محافظ القليوبية، جميع المواطنين سرعة التوجه إلى أماكن الكشف للاطمئنان على أنفسهم لمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح  مصر خالية من هذا المرض إن شاء الله.

 

ومن ناحية أخرى  أكد المحافظ أنه تم مخاطبة اللواء رضا طبلية مدير الأمن لتوفير التأمين اللازم لعملية المسح ورفع درجة الاستعداد في فرق الدفاع المدني والمطافئ لمواجهة أي احتمالات قد تحدث.

وأعلن المحافظ، أنه تم توفير وسائل نقل منتظمة للمواطنين ومخاطبة مديريات الأوقاف لحث الأئمة والخطباء و القيادات الكنيسية بالمحافظة لحث الأباء على التعريف بالحملة وتكليف مديرية الشباب والرياضة في تنفيذ خطة الاستعانة بمراكز الشباب كنقاط مسح والاستعانة بالشباب كمتطوعين و منظمين.

 

وقال د. حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة أن المبادرة تشمل جميع المواطنين وتبدأ من سن الثامنة عشر وستعمل الحملة على فترتين يوميًا الفترة الصباحية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، و المسائية من الثالثة عصرًا وحتى التاسعة مساء وستبدأ  الاثنين القادم