محافظ أسوان يستقبل القنصل السوداني في مصر

محافظ أسوان وقنصل السودان فى أسوان
محافظ أسوان وقنصل السودان فى أسوان

 أستقبل اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، مساء الثلاثاء، السفير عبد العظيم الشيخ عثمان، القنصل العام لجمهورية السودان، والذي كان على رأس وفد دبلوماسي من القنصلية للتهنئة بتوليه مسئولية المحافظة.

 

وأكد اللواء أحمد إبراهيم، على عمق العلاقات والروابط بين الشعبين المصري والسوداني، والتي كانت وستظل دائماً راسخة قوية وخاصة أن مصر والسودان لا تجمعهما العوامل الجغرافية ونهر النيل فقط، ولكن جمعتهم أيضاً الثوابت التاريخية وروابط الجوار والقرابة والمصاهرة بين أبناء وادي النيل.


لافتاً إلى أن هذه العلاقات الودية تكرس بحق حضارة وادي النيل الممتدة بجذورها في أعماق التاريخ، وتؤكد أن لمصر مكانة خاصة في نفوس السودانيين، وكذا فإن السودان لها نفس المكانة لدى المصريين.

 

و أشار محافظ أسوان إلى اهتمامه بتذليل كافة العقبات أمام دعم حركة التنقل والسفر، بجانب تنامي معدلات الحركة التجارية، من خلال توفير كافة الخدمات بجودة عالية بالموقف الدولي البرى بكركر.

 

 وأكد على أن علاقات التعاون بين محافظة أسوان والقنصلية السودانية هي القاعدة التي يبنى عليها حلم التكامل بين البلدين، ليمثل ذلك النموذج في العلاقات بين الدول العربية وخاصة بعد افتتاح الموقف الدولي البري، والذي سيساهم في زيادة حركة التبادل التجاري توازياً مع الموانئ النهرية والبرية في الجانبين.

 

 ومن جانبه وجه السفير عبد العظيم الشيخ، شكره لمحافظ أسوان لحرصه على السعي الجاد لدعم العلاقات الأخوية وتذليل المعوقات ودعم الخدمات المقدمة لأعضاء الجالية والزائرين السودانيين، ومنها توجيهاته أثناء زيارته الأخيرة للموقف الدولي بكركر بدعمه بالخدمات اللازمة لراحة المسافرين من البلدين وتحويله لمركز لوجيستى سياحياً واقتصاديا وتجارياً.

 

 وقال «الشيخ»، إننا شركاء في وطن واحد ونحن نحرص على تقوية العلاقات مع المحافظة بما ينعكس على صالح الشعبين الشقيقين في مختلف أوجه العمل الدبلوماسي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي، بجانب تحقيق كثير من الشراكات الفعالة، ولاسيما أن هناك روابط عائلية ومصاهرة بين الشعبين.