أخر الأخبار

أبو حامد: خطاب الرئيس عكس قوة مصر الدولية ونفوذها عربيًا وإفريقيًا

د.محمد أبو حامد عضو مجلس النواب
د.محمد أبو حامد عضو مجلس النواب

قال د.محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إن خطاب الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عكس قوة مصر الدولية التي تزداد عاما تلو الأخر، وأوضح دور مصر ونفوذها عربيا وأفريقيا وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط وقدرتها على حل النزاعات .   

وأضاف أبو حامد - في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»- أن كلمة الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، جاءت واضحة ومحددة في بيان رؤية مصر للقيم والمبادئ التي يجب أن تحكم عمل منظمة الأمم المتحدة، حتى يستعاد الإيمان بجدوى وجود المنظمة.

وأكد أبو حامد، أن الرئيس أوضح أن تحقيق ذلك يتطلب تفعيل دور المنظمة في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وتحقيق العدل والحفاظ على السيادة الوطنية للدول.

وأشار أبو حامد، إلى أن الرئيس عرض ثلاثة مبادئ بشكل واضح يجب أن تحكم عمل المنظمة، وثلاث قضايا لابد أن تتصدر أولويات المنظمة، ومن أقوى القضايا التي تحدث عنها الرئيس هى فكرة التشاركية التي يجب أن تحكم عمل منظمة الأمم المتحدة مع المنظمات الإقليمية.

وأوضح د. محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبر بشكل واضح عن موقف مصر تجاه كافة القضايا الدولية في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها سوريا وفلسطين واليمن وليبيا، ومكافحة الإرهاب والقضايا التي تخص دول أفريقيا، وكذلك الدول الممولة للإرهاب والتنظيمات غير الشرعية.