السيسي: نمتلك بنيانًا دستوريًا قويًا لحماية حقوق الإنسان 

صورة من رويترز لكلمة الرئيس السيسي بالأمم المتحدة
صورة من رويترز لكلمة الرئيس السيسي بالأمم المتحدة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن مصر تمتلك بنيانًا دستوريًا قويًا يعتمد على حماية حقوق الإنسان، وتمكين المرأة في المجتمع.


وأشار الرئيس – خلال كلمته أمام الجمعية العامة الـ73 للأمم المتحدة- إلى أن مصر أتاحت دورًا أكبر للمرأة في المجتمع بعدما أصبحت تشغل 25% من التشكيل الوزاري، و15% من أعضاء مجلس النواب، لافتا إلى دور المؤتمرات الدورية التي تُعقد للحديث مع الشباب.


وطالب السيسي بتعزيز الشراكة بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، ضاربًا المثل بالشراكة بينها وبين الاتحاد الأفريقي والتي وصفها بالنموذج الذي يجب أن يحتذي به الجميع لموجهة التحديات الموضوعة أمام القارة الأفريقية.


وتابع أنه مع اقتراب تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي في عام 2019، فستتطلع إلى تفعيل أكثر للشراكة مع الأمم المتحدة من أجل حل النزاعات وتفعيل برامج التنمية وذلك من خلال استضافة مصر لمركز إعادة الإعمار والتنمية ومركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب.


وأضاف أن تجربة مصر في دحر الإرهاب بالعملية الشاملة سيناء 2018 أثبتت أن التعامل مع الجماعات المتطرفة يحتاج إلى تعاون دولي لرصد وسائل الاتصال التي تحصل عليها الجماعات المتطرفة وتحركات أعضائها.