تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد ..

صور| صحة الشرقية تُوصي بغلق 17 منشأة غذائية مخالفة

جانب من الحملات التفتيشية
جانب من الحملات التفتيشية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية، عدداً من الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية، بإشراف د.هشام شوقي مسعود  وكيل وزارة الصحة بالشرقية . 


شارك في الحملات مفتشي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية في مدن ومراكز أبو حماد، وبلبيس، وههيا، وديرب نجم، والصالحية، وذلك بناء على تكليفات من مدير عام الطب الوقائي بصحة الشرقية د.أحمد حسين خطاب، ومدير مراقبة الأغذية بالمديرية د.باسم محمد نور الدين  .

 

أسفرت جهود الحملات عن تحرير 47 محضراً للمنشآت الغذائية المخالفة، تحريز 2 طن ، 900 كجم أغذية مختلفة، وإعدام 185 كجم ولتر أغذية ومشروبات، و تم سحب عدد 110 عينة أغذية مختلفة من المنشآت الغذائية بهذه المراكز وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وتمت مخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات غلق عدد 17 منشآة غذائية؛ لعدم وجود ترخيص، وتهديدهم للسلامة والصحة العامة  .

 

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية د.هشام شوقي مسعود، إن حملات مراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية تهدف لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق، وفقاً لخطة المديرية، ضمن الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.