شكري: مشاورات مع الشركاء الدوليين لاستئناف عملية السلام

شكري: مشاورات مع الشركاء الدوليين لاستئناف عملية السلام
شكري: مشاورات مع الشركاء الدوليين لاستئناف عملية السلام

 

قال وزير الخارجية سامح شكري ان مصر تجري مشاورات مع الشركاء الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الامريكية لاستئناف العملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين بما يحقق طوحات الشعب الفلسطيني وحقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

جاء ذلك في تصريحات لسامح شكري اليوم الثلاثاء من الامم المتحدة بنيويورك، أوضح خلالها أن الرئيس الرئيس السيسي التقى بنظيره الامريكي دونالد ترامب، حيث تم استعراض للقضايا الدولية وسبل تعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات المتعددة وفي مقدمتها الارهاب.

 

وقال ان الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة قائمة منذ عقود وهي علاقة وثيقة ومتطورة في نواحي عديدة والطرفان مستمران في الاهتمام بها في اطار تدعيم هذه العلاقة وإيجاد مواضع جديدة للتعاون المشترك والعمل المشترك لمواجهة التحديات في المنطقة.

 

وبالنسبة للشق الاقتصادي، قال سامح شكري ان الرئيس السيسي التقي بأعضاء غرفة التجارة الامريكية وعدد من الشركات الهامة في الولايات المتحدة الامريكية و مع مجلس التفاهم الدولي وتم طرح كل ما تم انجازه في مصر من اصلاحات اقتصادية وانجازات رامية لتحسين الاوضاع الاقتصادية في مصر وإقامة بنية اساسية تسهم في جذب الاستثمار وخلق مناخ استثماري مشجع وله عوائده.