«مجاهد» يتابع امتحانات تنمية المهارات لطلاب التعليم الفني بمدارس القاهرة

مجاهد يتابع امتحانات تنمية المهارات
مجاهد يتابع امتحانات تنمية المهارات

أجري د. محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني زيارة تفقدية لمجموعة من مدارس التعليم الفني بإدارتي السيدة زينب التعليمية و وسط القاهرة التعليمية؛ وذلك لمتابعة سير العملية الامتحانية لقياس مهارات الطلاب الملتحقين بالصف الأول بمدارس التعليم الفنى، باليوم الأول في مادة اللغة العربية ومادة الرياضيات، والاطمئنان على جاهزية المدارس واستلام الكتب وإتمام أعمال الصيانة للماكينات داخل الورش، ودورات المياه، والتأكد من توصيل شبكات الإنترنت، وإجراءات الأمن والسلامة الخاصة بالورش والطلاب. 

 

 رافقه خلال جولته د. محمود دياب مساعد نائب الوزير للتعليم الفني، و حسن رشوان مشعل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني .

 

وأكد مجاهد للطلاب أن الغرض من الامتحان هو الوقوف على المستوى الفعلي لهم في مادة اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي، وذلك لتنمية مهاراتهم وتدريبهم لإتقان تلك المواد، وتأهيلهم لمجال العمل تأهيلاً صحيحًا.


و أشار نائب الوزير للتعليم الفني إلى أن جميع أعمال امتحانات تنمية المهارات تسير بصورة مرضية في كل المدارس.

 

كما أوصى د. محمد مجاهد بتشكيل لجنة لمتابعة تصحيح امتحانات تنمية المهارات، في اللغة العربية والرياضيات اليوم، مشددًا على المتابعة الجادة لامتحان اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي غداً، وموافاة الوزارة بنتائج الامتحانات في أول الأسبوع القادم.

 

وأثناء جولته لاحظ وجود بعض السلبيات بمدرسة الدرب الأحمر الفندقية المتقدمة بإدارة وسط التعليمية وجارى اتخاذ الإجراءات نحو تكليف مدير جديد للمدرسة، وذلك لرفع مستوى الأداء الإداري والتعليمي بالمدرسة.

 

أشار نائب الوزير للتعليم الفني إلى أهمية أخذ مسألة تنمية المهارات الأساسية لطلاب التعليم الفني بكل جدية من جانب جميع المعلمين والقيادات، لأنها أحد المكونات الرئيسية لتحسين الصورة المجتمعية، موضحًا أن المعلمين هم الجنود المجهولون في تنفيذ هذه المبادرة بكفاءة وفعالية ، وأن الوزارة تأمل أن تسفر نتائج هذا التدخل العلاجي عن نتائج ايجابية، وذلك بفضل إخلاص المعلمين ومتابعة القيادات في المديريات وفى قطاع التعليم الفني.