وزارة الأوقاف تعلن عن 4 مسابقات بجوائز مالية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الأوقاف، عن المسابقة التي تجريها اللجنة العليا لجائزة «خدمة الدعوة والفقه الإسلامي» بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل . 

 

 وجاء في الخطاب، ما يأتي: 

 

  قررت اللجنة العليا المشكلة لصالح جائزة خدمة الدعوة والفقه الإسلامي بجلستها المنعقدة في 6 يناير 2018م، لمسابقة عام 2018م ما يلي   :

 

 أولاً : تخصيص مبلغ قدره 20000 جنيه عشرون ألف جنيه لجائزة خاصة في موضوع  «حاضر اللغة العربية .. المشكلة والحل» .

 

ثانيًا  : تخصيص مبلغ مقداره عشرون ألف جنيه لجائزتين أصليتين،عن موضوعي « أخلاق التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي»، و « حقوق ذوي الإعاقة في الإسلام » ، لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن عشرة آلاف جنيه ، والجائزة مفتوحة لجميع المواطنين 

 

ثالثًا : تخصيص مبلغ مقداره  أربعون  ألف جنيه  لعدد 8 جوائز تقديرية بحث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن خمسة آلاف جنيه في أي من الموضوعين السابقين .

 

رابعًا : تخصيص مبلغ مقداره  ثلاثون ألف جنيه لعدد عشر جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز التقديرية والتشجيعية بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن ثلاثة آلاف جنيه، في أي من الموضوعين السابقين .

 

   ويقدم البحث بموجب إيصال في ميعاد غايته 31 ديسمبر 2018م  إلى مكتب ناظر الوقف المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة – 42 شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، وذلك من عدد ثلاث نسخ بما لا يقل عن 70 صفحة ولا يجاوز مائة وخمسين صفحة، مع عدد 3 ثلاث نسخ  ملخصات للبحث، بما لا يقل عن عشر صفحات ولا يجاوز عشرين صفحة.

 

  ويشترط في البحث أن يكون معدًّا للمسابقة ولم يسبق نشره أو تقديمه لأية جهة أخرى، وأن يكون متميزًا ويتضمن إضافات واجتهادات جديدة تنفع الإسلام والمسلمين، وألا يكون صاحبه قد سبق له الحصول على جائزة أصلية في المسابقة خلال ثلاث سنوات سابقة لإتاحة الفرصة لغيره، وللجنة شئون الوقف طبع أي بحث فائز متى قدرت ذلك دون أي حق قبلها.

 

  وسيقام حفل توزيع الجوائز كالمعتاد بالنادي النهري لهيئة قضايا الدولة بشارع أبو الفدا بالزمالك يوم الخميس الأخير من شهر أبريل من كل عام