رئيس بنك قناة السويس: استكمال منظومة الدفع الالكتروني للتحول لمجتمع رقمي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

قال حسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك قناة السويس، إنه حتى يكون هناك مجتمع رقمي ناجح لابد من استكمال منظومة الدفع الإلكتروني من جميع المحاور و تكامل كافة الأطراف مثل البنوك ، التجار و الحكومة و كافة الأطراف المعنية حيث يعملون جميعا معاً بشكل متكامل لدعم منظومة الدفع الإلكتروني و لابد من دعم الشركات الشابة الناشئة في ذلك المجال و كذلك الاهتمام بالتعرف على و تلبية احتياجات العملاء .

 

وأوضح حسين الرفاعي، في أحد جلسات مؤتمر التحول الرقمي و الذى نظمته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، خطة و استراتيجيات بنك قناة السويس نحو التحول الرقمي.

 

و أشار الى ان البنك يتجه نحو تحويل المنتجات ، الخدمات ، قنوات التوزيع و الاجراءات الى رقمية و نعتمد في ذلك على التركيز على ثلاثة محاورة للتحول الرقمي من خلال الأنظمة ، الاجراءات و العاملين ، اخذين في الاعتبار ان البنك يضع العملاء كأولوية لاستخدام الخدمات بسهولة و يسر و بأقل المصاريف و لدعم الشمول المالى حيث سيتم طرح قنوات الكترونية لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء .

 

وأكد رئيس بنك قناة السويس، أنه في ضوء الإحصاءات بان هناك ما يقرب من 3 مليار مستخدم لعملاء التجزئة المصرفية سيقومون باستخدام القنوات الالكترونية بحلول عام 2021 فانة علينا ان نسعى لاجتذاب هؤلاء العملاء ونركز على الابتكار في المنتجات و الخدمات الرقمية و نعمل على اكتساب ثقتهم و رضائهم من خلال تفهم احتياجاتهم و تصميم منتجات و خدمات تواكب تلك الاحتياجات .

 

وأضاف رئيس بنك قناة السويس ان الشباب و هم القطاع الأكبر في مصر هم عماد التغيير و هم بالفعل اتجهوا نحو التحول الرقمي و استخدامهم للتكنولوجيا في الحياة اليومية و لكن علينا ان نبذل جهدًا اكبر في توعية كافة فئات المجتمع الأخرى و تصميم منتجات بسيطة و سهلة وتفاعلية لكى تقود سرعة التحول الرقمي .

 

و أختتم حسين رفاعى ، كلمته إلى ان تحديات التحول الرقمي للشركات و المؤسسات قد تتمثل في التوعية و الثقافة المجتمعية ، ثقة العملاء ، الحماية و الأنظمة الأمنية، التعليمات الرقابية و التكلفة ودعي إلى تكامل كافة الأطراف الى خلق مجتمع رقمي يواكب التطور التكنولوجي الحادث في العالم .

 

و الجدير بالذكر أن البنك بصدد اطلاق المحفظة الالكترونية في الربع الأخير من العام الحالي لإتاحة خدمات دفع الفواتير و التحويل بين الحسابات و بعض الخدمات الأخرى ، كما ان بنك قناة السويس يستهدف الوصول إلى عدد 100 صراف آلى و تركيبهم فى مواقع حيوية لإتاحة خدمات مصرفية متنوعة للعملاء كما يحرص مصرفنا بشكل مستمر على دراسة و تطوير خصائص الخدمات المصرفية عبر الانترنت .