أسبوع مهلة لتحسين الخدمات بالموقف الدولي بوادي كركر في أسوان

محافظ أسوان يتفقد الموقف الدولي
محافظ أسوان يتفقد الموقف الدولي

أجرى محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، زيارة ميدانية للموقف الدولي والذي تم إنشاؤه على مساحة 7 أفدنة، وبتكلفة 25 مليون جنيه.

ويضم الموقف 29 باكية لسيارات الملاكي واللاموزين، و10 باكيات لسيارات الميكروباص، بجانب 10 باكيات الأتوبيسات والحافلات السياحية، بالإضافة إلى 8 محلات وسوبر ماركت وكافتيريا، فضلاً عن 5 موتيلات للإقامة والمبيت، وأيضاً 16 دورة مياه عمومية للرجال والسيدات.

ورافق محافظ أسوان في زيارته اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد للمحافظة، علاوة على رئيس مدينة أسوان ومديري المواقف والشركة المسئولة عن الأمن والنظافة بالموقف.

وأعطى اللواء أحمد إبراهيم، مهلة لنهاية الأسبوع الحالي من أجل تلافي كافة الملاحظات التي رصدها المحافظ أثناء جولته التفقدية بالموقف الدولي، والتي شملت رفع مستوى النظافة العامة والانتهاء من صيانة المرافق العامة، والتي تشمل دورات المياه العمومية ومياه الشرب، مع توفير محول تبادلي تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائي، فضلاً عن تركيب كراسي ومظلات وتوفير المشروبات والمأكولات، ووضع بيان بأسعارها من أجل توفير وسائل الراحة للأخوة السودانيين.

وشدد المحافظ، على مراجعة الشركات السودانية المالكة للأتوبيسات والحافلات التي تقوم بنقل الأشقاء السودانيين من حلفا إلى الموقف الدولي بأسوان أو العكس، بعدما لاحظ المحافظ سوء حالة الحافلات ولاسيما الإطارات من الخارج ومن الداخل أيضاً، وهو الذي يتطلب أن تكون هذه الحافلات سياحية ومن طراز حديث، بالإضافة إلى أهمية وضع آلية لشحن البضائع بما لا يؤثر على راحة الركاب.