وزيرة السياحة تصطحب أوين ويلسون في جولة بشارع المعز

رانيا المشاط وأوين ويلسون
رانيا المشاط وأوين ويلسون

أجرت وزيرة السياحة رانيا المشاط، جولة تفقدية مع النجم الأمريكي العالمي أوين ويلسون في شارع المعز، وذلك في ضوء استثمار وزارة السياحة لزيارة الشخصيات العالمية إلى مصر.

وعرضت الوزيرة، فكرة الحملة الترويجية الجديدة للوزارة ‪"People to People" والتي تهدف إلى تقديم مصر المليئة بالمبدعين في الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة للعالم>

وقالت "المشاط"، إنها حرصت على اصطحاب "ويلسون"، في شارع المعز قلب القاهرة القديمة الذي يحكي صفحات من تاريخ مصر، ذلك المتحف المقترح الذي ينبض بالحياة ويمتلئ بالمصريين من زائرين وحرفيين وفنانين، كما يشهد العديد من الكرنفالات من الفنون الشعبية التي تجوب طرقاته‪.

وأشارت وزيرة السياحة، إلى افتتاح المتحف المصري الكبير في ٢٠٢٠، وحملة الوزارة للترويج له تحت شعار "GEM 2020"، موضحة أنه سيشاهد في طريقه لزيارة أهرامات الجيزة الأعمال الجارية في موقع المتحف الذي سيكون أكبر متحف في العالم.

من ناحيته، لفت "ويلسون" إلى أن هذه هي زيارته الأولى إلى مصر، وأنها فاقت كل توقعاته لما وجده من أمن وأمان وترحيب ودفء من المصريين، مؤكدًا أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة‪.

‪واختتمت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالنجم العالمي في مصر، ودعته للاستمتاع بشواطئ البحر الأحمر في الجونة عند سفره إلى هناك لحضور ختام مهرجان الجونة السينمائي، السبت القادم، وذلك بعد أن استمتع بمشاهدة عظمة الحضارة المصرية في الأقصر ومنطقة الأهرامات وشارع المعز.

يذكر أن أوين ويلسون، هو كاتب ومنتج أمريكي، يتمتع بشهرة عالمية، حيث شارك بالعديد من اﻷفلام الهامة في السينما الأمريكية منها فيلم The Royal Tenenbaums، الذي رشح عنه لجائزة أوسكار كأفضل كاتب نص سينمائي عام 2002.