غادة والي: 15 ألف شقة جديدة لساكني المناطق الخطرة

غادة والي
غادة والي

التقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الثلاثاء، ممثلي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الدولة للإنتاج الحربي ومحافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات وصندوق تحيا مصر وبنك ناصر الاجتماعي والهيئة العربية للتصنيع وعدد من الجمعيات الأهلية.


ويأتي اللقاء، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتولي وزارات التضامن الاجتماعي والإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، التنسيق بين الجهات المختلفة في عملية تجهيز وتسكين الوحدات التي ستستقبل المواطنين بعد نقلهم من المناطق الخطرة.


واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى تنفذها وزارة الإسكان بالتعاون مع القوات المسلحة وصندوق تحيا مصر لاستقبال سكان المناطق الخطرة ومنها روضة السيدة زينب والأسمرات 3 والمحروسة 1 والمحروسة 2 ومشروع أهالينا والوحدات التى سيتم تخصيصها لسكان المناطق الخطرة هناك.


كما استعرض مسئولو محافظة القاهرة، خطة تسكين المشروعات المختلفة بالمحافظة كما تم استعراض الخريطة الزمنية لعملية التسكين ومراجعة توفر الخدمات والمرافق بالمناطق الجديدة لضمان الاستقرار للأسر التى سيتم نقلها.


واستعرض مسئولو الإنتاج الحربى ما وصلت إليه المسابقة التى تم اطلاقها منذ عدة أشهر للوصول إلى أفضل التصميمات لضمان استغلال المساحات بأفضل الأثاث وتحقيق أعلى معدلات استغلال كامل لمساحة الشقق.


وناقشت وزيرة التضامن الاجتماعى أهم التحديات التى تواجه العمل فى تجهيز المساكن الجديدة والتى من أبرزها ضرورة الانتهاء من تجهيز هذه المساكن فى مدة زمنية قصيرة بحيث يكون معظمها جاهزا للسكن فى شهر أكتوبر وهو يعد تضافر لجهود الجمعيات الأهلية وبنك ناصر الاجتماعى وصندوق تحيا مصر حيث يقترب العدد من 15 ألف شقة. 


وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أن توجيهات السيد الرئيس تضمنت تقديم كامل الدعم للأسر التي سيتم نقلها من المناطق الخطرة في القاهرة وباقي المحافظات كما وجه سيادته بالتأكد من وجود الخدمات المناسبة في هذه المناطق لضمان الاستقرار لهذه الأسر فى المناطق الجديدة.