المبعوث البريطاني بالقاهرة: مصر تعبر عن قصة اقتصادية ناجحة

المبعوث البريطاني
المبعوث البريطاني

أعلن السير جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني لمصر، أن بعثة تجارية مصرية تمثل جمعية رجال الأعمال ستزور لندن خلال شهر نوفمبر القادم.

 

وقال إن من أهم مجالات هذه البعثة: "الرعاية الصحية، والبترول والغاز، ووالبنية الأساسية، والتعليم".

 

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المبعوث البريطاني، اليوم الثلاثاء، مع عدد محدود من الصحفيين.

 

وأكد جيفري، علي أهمية الخطوات الجارية حاليا بين مصر وبريطانيا لتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

 

وأوضح أن زيارته الحاليه لمصر، هي الثامنة من نوعها، وعقد خلالها لقاءات متعددة مع بعض الوزراء والمعنيين، وزار مدينة الإسكندرية، وسيزور غدا مدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أنه اطلع على الاصلاحات التي تتم في الاقتصاد المصري، مؤكدا أن مصر تعبر عن قصة اقتصادية إيجابية وتحتل أهمية لدى المستثمر البريطاني.

 

وأضاف قائلا: "خلال زياراتي الماضية رافقني ممثلو أكثر من ٨٠ شركة، والتي عقدت اتفاقات مع شركات مصرية في قطاعات البترول والغاز، والبنية الأساسية والغاز، مؤكدا علي تشجيع بريطانيا للشركات المصرية للاستثمار والتجارة مع بريطانيا أيضا.

 

واستطرد قائلا: "إلى جانب التجارة والاستثمار نود دعم مصر في اصلاحات قطاع الإسكان والصحة وتكنولوجيا التمويل والتعليم، مشيرا إلى رغبة جامعات بريطانية في تبادل خبراتها مع الجانب المصري، خاصة في مجال التمريض والطب.

 

وأكد أن بلاده ما تزال أكبر مستثمر أوربي في مصر، مشيرا إلى أنه خلال العامين الماضيين بلغ عدد الشركات البريطانية التي لديها استثمارات بمصر 100 شركة، والتي ساهمت في خلق فرص عمل جديدة.

 

وأضاف: "لدينا التزام تجاه مصر بتنمية استثماراتنا بها، وخاصة في العنصر البشري ولدينا الرغبة والاهتمام بالأهمية الإستراتيجية لمصر، كما أن الإصلاحات التي قامت بها الحكومة جيدة جدا وجاذبة للاستثمارات، وهذا يسهل تدفق الاستثمارات البريطانية إلى مصر.

 

وعما يثار حول استضافة ودعم بريطانيا لجماعة الإخوان الإرهابية قال: "نحن لا ندعم الإخوان، وموقفنا واضح، ولا نتدخل في سياسة مصر ويهمنا تقدمها واستقرارها، ودور مصر مهم في المنطقة، ونود أن تكون النموذج للتقدم في العالم العربي وشمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط".