شاهد| أجمل مناظر «بودابست» الساحرة التقطها مصور مجري

بودابست
بودابست


قام المصور العالمي المجري "كوراني امير" بنشر صور للمدينة الساحرة "بودابست" عاصمة المجر، ترويجا للسياحة في بلاده.


واهتم  كوراني أمير بتصوير شروق وغروب الشمس هناك حتى تصبح للصورة جمال وسحر خاص بها، كما صور أكثر من مكان سياحي في بودابسيت.

 


جسر السلسلة المعلق


ومن أشهر الأماكن السياحية في بودابست المجر هي "جسر السلسلة المعلق" جسر السلسلة Chain Bridge في مدينة بودابست هو أول جسر حجري دائم يربط بين منطقة التلال بودا بأرض السهل بست، طوله 380 متر وعرضه 14,8 متر، ويعتبر المعبر الدائم الثاني على طول نهر الدانوب في هنجاريا.

 


قلعة بودا


قلعة بودا "Buda Castle" من أشهر أماكن سياحية في بودابست هنغاريا هي من القلاع التاريخية وجزء من موقع التراث العالمي في مدينة بودابست، وكانت مقر إقامة ملوك الدولة، وقد تم الانتهاء من بنائها في عام 1265 م يحدّها من الشمال ما يعرف باسم منطقة القلعة أو فارنيجيد، والتي تشتهر بمنازلها وكنائسها ومبانيها التي تعود إلى القرون الوسطى.


حصن فيشرمان


حصن فيشرمان "Fisherman’s Bastion" هو بلا شك أحد أهم معالم بودابست السياحية، وقد تم بناء أبراج الحراسة الجميلة التي تزيد من زخرفية الحصن في القرن التاسع عشر لتكون بمثابة برج مراقبة لأجمل المشاهد البانورامية للمدينة.


مبنى البرلمان المجري


يعتبر مبنى البرلمان المجري Hungarian Parliament Building واحداً من أهم معالم السياحة في بودابست المجر، فهو مثال رائع لفن العمارة القوطية الجديدة، على الرغم من أنه يتضمن خصائص كثيرة لفنون العصر الباروكي وعصر النهضة، ويزيد عمره عن 110 أعوام، يحتل المرتبة الثالثة كأكبر مبنى للبرلمان في العالم.

 


جزيرة مارجريت


تعتبر جزيرة مارغريت "Margaret Island" في بودابست المكان الأمثل للهروب من صخب وسط المدينة بمساحاتها الخضراء الشاسعة وحدائقها المزهرة، وأشجارها المعمرة، وهي جزيرة يصل طولها إلى 2,5 كم وعرضها 500 متر في وسط نهر الدانوب.

 


حوض أسماك تروبيكاريوم


حوض أسماك تروبيكاريوم "Tropicarium Oceanarium Kft" من أهم أماكن السياحة في بودابست المجر فهو يقدّم عرضًا متكاملًا لأنواع الأسماك التي تعيش في المياه المجرية، والحيوانات التي تعيش في الغابات الاستوائية الماطرة، ومخلوقات البحار العميقة والمحيطات.