4 سنوات من الغياب| رحل خالد صالح وبقى «الريس عمر حرب»

خالد صالح في مشهد من فيلم "الريس عمر حرب"
خالد صالح في مشهد من فيلم "الريس عمر حرب"

تحل، اليوم 25 سبتمبر، الذكرى الرابعة لرحيل الفنان خالد صالح أحد أهم فناني الجيل الحالي، الذي اعتبره البعض امتدادا لجيل العمالقة من الممثلين المصريين الذين برعوا في أداء الأدوار المعقدة مثل زكي رستم ومحمود المليجي.

 

تميز الفنان الراحل خالد صالح بالموهبة القوية وحسن الخلق والقبول الذي حاز عليه من كل شخص يعرفه أو لا يعرفه.

 

 

كان لخالد صالح قدرة عالية في تجسيد الأدوار والتي وصلت إلى حد الاندماج الكامل في الشخصية، مما أدى إلى الصدق في الأداء وعدم الافتعال، واتسعت شعبيته وامتدت في أنحاء الوطن العربي.

 

 

ولد خالد محمود صالح في 23 يناير 1964 بالقاهرة، وبدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومثل في مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، وكان هذا في الوقت الذي كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة، تفرغ تماماً للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثون ولمع نجمه سريعا وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفى أدوار الشر والجبروت.

 

 

قدم خالد أكثر من 40 فيلم سينمائي وجسد العديد من الشخصيات التي تميز في تجسيدها وحصد جوائز عن معظمها منها "جمال عبد الناصر" و"جنة الشياطين" و"النمس" و"الحب مسرحية من 3 فصول" و"كرسي في الكلوب" و"خلي الدماغ صاحي" و"شرم برم" و"محامي خلع" و"النعامة والطاووس" و" ميدو مشاكل" و"تيتو" و"أحلى الأوقات" و"خالي من الكولسترول" و"حرب أطاليا" و"ملاكي إسكندرية" و"عن العشق والهوى" و" تمن دستة أشرار" و"أحلام حقيقية" و"عمارة يعقوبيان" و"هي فوضى" و"حين ميسرة" و"الريس عمر حرب" و"ابن القنصل" و"الحرامي والعبيط" و"لبن العصفور" و"كف القمر" و"المصلحة" و"فبراير الأسود" و"الجزيرة 2".

 

 

وشارك وقام ببطولة العديد من المسلسلات منها "فرعون" و"9 جامعة الدول" و "الريان" و"موعد مع الوحوش" و"تاجر السعادة" و"بعد الفراق" و"سلطان الغرام" و"أم كلثوم"، وشارك في بعض المسلسلات الاذاعية منها " أهلا يا بشاوات" و"مش ألف ليلة وليلة" و"أنطوريو و كيلو بطة".

 

 

وتوفى خالد صالح، الخميس 25 سبتمبر 2014 عن عمر يناهز 50 عاماً، عقب إجراء جراحة قلب مفتوح.