علاء مرزوق: ضرورة إشراك الشباب في حل المشكلات المزمنة بالقليوبية

 علاء عبدالحليم مرزوق
علاء عبدالحليم مرزوق

أعلن د.علاء مرزوق محافظ القليوبية، عن إطلاق مسابقة لأجمل مدينة وقرية ومنفذ حكومي يقدم خدمات حقيقية ومتميزة  للمواطنين.

 

وأوضح  د.علاء مرزوق محافظ القليوبية، أن هناك مبادرة أخرى لحل أزمة النظاقة وانتشار القمامة، من خلال إشراك المجتمع المدني بالمقترحات والأفكار، ووضع خطة متكاملة لمنظومة القمامة والقضاء نهائيا عليها.

 

وقال المحافظ، إن المبادرات الجديدة كلها تهدف لإشراك الشباب والمجتمع المدني في حل المشكلات المزمنة بالمحافظة، وأكد على مسئولي المحافظة الاستعانة بالشباب في وضع الحلول التفاعلية لمشكلات المجتمع المحيط بهم.

 

وأشار إلى أن الشباب هم المستقبل وطاقة مصر وعلى كل مسئول يجب عليه توظيف جهود الشباب لخدمة المجتمع واستغلال طاقتهم لصالح وطنهم.

 

وأكد المحافظ، على ضرورة الاستثمار في القرى المنتجة وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لأنها مستقبل مصر، ووضع دراسات جدوى لكل قرية ومدينة وما تشتهر به والبعد عن عدوى ممارسة نفس النشاط بالقرية الواحدة لنشر الانشطة المتنوعة وإظهار المنتج والمنافسة الجيدة مطالبا بوضع مبادرة لتنمية القرى المنتجة، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها.

 

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المحافظ وحضور د.إيمان ريان نائب المحافظ، ود.عواد أحمد السكرتير العام وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.