المحرصاوي: بالبحث المنهجي الجاد نتغلب على الصعاب والأزمات

محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر
محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن الأمم لن تنهض إلا بالعلوم والمعارف المتطورة والتوظيف الأمثل لأحدث التكنولوجيات في العالم، وبالبحث المنهجي الجاد يمكن أن نتجاوز كل الأزمات ونتغلب على الصعاب.

وأضاف، خلال كلمته بمنتدى التعليم الجامعي والتصنيع الدوائي، الثلاثاء ٢٥ سبتمبر، أن كل الأمور تؤكد على الرابطة الحتمية والمقدسة بين البحث العلمى بالجامعات والمراكز البحثية المتخصصة وبين متطلبات العصر، ويفرض الدعم المتزايد لدفع عجلة البحث العلمي.

وقال الدكتور المحرصاوي: «سأكتفي بالحديث عن بعض ما تنجزه مصر في مجال الرعاية الصحية، وما حققناه من نجاحات في علاج أكثر من مليون ونصف المليون مواطن من مرضى فيروس سي بالسوفالدي المصري في زمن قياسي، حظى بتقدير المؤسسات الدولية المعنية».

واستكمل بأن جامعة الأزهر حريصة على تلبية نداء الوطن وكل شعوب العالم وأداء واجبها، والإسهام بفاعلية في كل ما يخفف آلام المرضى، تنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذي يوجه قوافل طبية دورية لعلاج أشقائنا في أفريقيا، إيمانًا بأن دور الأزهر لايقتصر على التعليم والدعوة فقط بل يمتد إلى خدمة الناس في مختلف المجالات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم