«الصحة»: إغلاق 26 منشأة طبية بالتجمع الخامس والرحاب ومدينتي

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 26 منشأة طبية خاصة غير مرخصة، بمناطق التجمع الخامس، والرحاب، ومدينتي، في حملة شنتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص.

 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، إن المنشآت غير المرخصة التي تم إغلاقها، عبارة عن عيادات خاصة ومراكز طبية، ومعامل تحاليل ومراكز للأشعة، لافتاً إلى أنه خلال الحملة تم رصد العديد من المخالفات الطبية داخل هذه المنشآت، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

 

وأشار رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الدكتور علي محروس، إلى أنه تم خلال الحملة المرور على 257 منشأة طبية للتأكد من توافر الاشتراطات الطبية بها سواء من حيث التراخيص للمنشأة أو للعاملين بها، فضلاً عن مراجعة  كافة الاشتراطات الطبية وطرق مكافحة العدوي في تلك المنشآت، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

 

وشدد "محروس" على أنه لا تهاون في حياة المرضى، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات يتم رصدها، مؤكداً على استمرار تلك الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية الخاصة بمناطق الجمهورية المختلفة.