صحة الإسكندرية تكثف المرور على المدارس مع بداية العام الدراسي

الدكتور محمدأبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الدكتور محمدأبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

وجه الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بتكثيف المرور على المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد وتشكيل لجان من إداراة الصحة المدرسية وصحة البيئة ومراقبة الأغذية للمرور الدوري على جميع مدارس المحافظة للتأكيد على النظافة العامة والتهوية والإنارة وكثافة الطلاب في الفصول.. مع سحب عينات من مياه الشرب وإرسال العينات للفحص البيولوجي..

وشدد أبو سليمان على التأكد من نظافة واستخدام المطهرات في دورات المياه والتأكد من سلامة وصلاحية المأكولات والوجبات في المقاصف المدرسية ووجود شهادات صحية سارية للعاملين داخله.

وطالب بسرعة الانتهاء من الفحص والكشف الطبي الشامل للمستجدين في كل مرحلة دراسية وتعليمية وإعداد الخطة التطعيمية لكل مرحلة تعليمية على مدار العام والقضاء على الباعة الجائلين أمام المدارس.

ووجه بضرورة الإبلاغ الفوري مع عزل وتحويل أي حالة فور ظهورها لأي مرض معدي داخل المدارس واتخاذ الاجراءات الوقائية داخل المدرسة مع مراقبة كل أجواء البيئة المدرسية الداخلية والخارجية للطلاب.

و أكد أبو سليمان أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمخالفين للاشتراطات الصحية داخل المدارس..

ومن جهة أخرى أكد على تقديم كل الدعم الطبي للندوات الصحية لرفع الوعي الصحي وغرس المفاهيم الطبية الصحيحة والسلوك الصحي السليم للطلاب وتوعيتهم من كل ما يمس ويضر صحتهم.