رئيس الوزراء: تشغيل 50 أتوبيساً للنقل الجماعي بالمدن الجديدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

في استجابة سريعة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التي طرحها بعض سكان مدينة أسيوط الجديدة، خلال زيارته لها أمس الأول، أعلن رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم تشغيل 4 أتوبيسات نقل جماعي لخدمة سكان الإسكان الإجتماعي و"إبنى بيتك" بالمدينة، تلبية لمطالب السكان بضرورة توفير وسيلة نقل جماعي داخلي، مشيراً إلى أنه سيتم نقل الركاب أيضاً إلى مدينة أسيوط.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تسلمت 50 أتوبيس نقل جماعي من إجمالي 185 أتوبيساً تم شراؤها، لتشغيلها لخدمة الإسكان الإجتماعي على وجه الخصوص بالمدن الجديدة، ويتم حالياً تحديد المسارات والمحطات، وكذا أسعار التذاكر، لبدء التشغيل في كل المدن، على أن يتم تسلم باقي الأتوبيسات وتشغيلها تباعاً.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه سيتم أيضاً البدء على الفور في تطوير ورفع كفاءة الطريق الرابط بين مدينتي أسيوط وأسيوط الجديدة، للإسهام في تنمية أسيوط الجديدة، وخلخلة الكثافة السكانية بأسيوط، وهناك تكليف بسرعة الانتهاء من الأعمال.

وبشأن الشكوى من عدم إضاءة الشوارع في منطقة إبني بيتك، فتم البدء على الفور في أعمال صيانة أعمدة الكهرباء، لإنارة جميع الشوارع.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أنه كلف أمانة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء بمتابعة الموقف التنفيذي لهذه الأعمال، وتقديم تقرير دوري بها.