oppo تطرح هاتف F9 بتقنية الشحن السريع

OPPO F9
OPPO F9

أطلقت شركة OPPO، هاتف الجيل السادس من سلسلة “F9”، والذي يعتبر نقطة تحول بخاصية الشحن السريع VOOC Flash Charge.

وتوفر خاصية الشحن السريع 5 مستويات من الأمان والحماية، والتي تبدأ من مدخل الشاحن وحتى الأجزاء الداخلية للهاتف، فيأتي الهاتف مدعوماً بشاحن مزود بجزء لاختبار درجة الجهد الكهربائي، كما أن هناك جزءاً آخر لقياس سرعة الشحن VOOC Identification، وهو مزود في الهاتف نفسه، هذا بالإضافة إلى مختبر الجهد الكهربائي المزود في الهاتف أيضا، حيث تحسن كل هذه المستويات من الحماية لتصبح نسبة الخطر 1 إلى مليار بدلاً من 1 إلى مليون.

ويأتي هاتف F9 بشاشة مقاس 6.3 بوصة، تتميز بدقة تبلغ 2340 * 1080 بكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9، وقد تم تحريك البصمة للخلف مما يوفر نسبة استحواذ أكبر للشاشة من واجهة الهاتف لتحتل 90.8٪ منه، وتأتي النسخ المطروحة بذاكرة عشوائية 4GB وذاكرة قراءة  64GB، ونسخة أخرى بذاكرة عشوائية 6GB وذاكرة قراءة  64GB، هذا إلى بالإضافة إلى الذاكرة الخارجية التي يمكن توسعتها حتى 256 جيجابايت.

ويضم هاتف OPPO F9 كاميرا خلفية مزدوجة 16MP + 2MP، وتستخدم الكاميرا الرئيسية فتحة عدسة F/1.8، وتستخدم الكاميرا المساعدة فتحة عدسة F / 2.4. كما يساعد التعاون بين الكاميرتين المعالج على حساب عمق المجال وتحسين تأثير "بورتريه".

وتأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 25 ميجابكسل، كما تدعم تقنية الذكاء الإصطناعي وتقنية التجميل المسبق AI Beauty Technology 2.1 التي تقديم العديد من الخيارات لتعديل اللقطات، كما تم تزويد الكاميرا أيضاً بمستشعر HDR الذي يقوم بتعديل الإضاءات الخلفية لصور السيلفي لتصبح أكثر واقعية ووضوحاً.

وتدعم كاميرا الهاتف خاصية Super Vivid Mode، وهي معززة بخاصية AR Stickers أو ملصقات أو تأثيرات الواقع المعزز التي تقدم عدد لا نهائي من التأثيرات الحية التي من الممكن إضافتها على الصور، وقد تم تزويد الكاميرا الخلفية بخاصية التصوير البطيء بمعدل 120 إطاراً في الثانية بدقة 720 بكسل.

وحول البطارية، فيضم الهاتف بطارية تبلغ قدرتها 3،500 مللي أمبير، والتي يدعمها نظام لإدارة البطارية بالذكاء الاصطناعي لترشيد الإستهلاك AI Battery Management، فيقوم هذا النظام بالحفاظ على البطارية للعمل لوقت أطول، آما ألوان الهاتف فيأتي بثلاثة ألوان Sunrise Red، Twilight Blue، وStarry Purple، ويدعم الهاتف نظام تشغيل ColorOS5.2 ، القائم على نظام التشغيل أندرويد 8.1.

وحصلت OPPO على أكثر من 500 براءة اختراع حتى خروج خاصية الشحن السريع  VOOC Flash Charge منذ بداية إطلاقها عام 2014، وقد أصبحت تقنية VOOC  الأن من التقنيات المستخدمة من قبل 90 مليون مستخدم حول العالم نظراً لتقدمها وتطورها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم