في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»..

هاني رمزي: غياب محمد صلاح عن التشكيل المثالي «مفاجأة»

هاني رمزي ومحمد صلاح
هاني رمزي ومحمد صلاح

أعرب هاني رمزي، مدرب منتخب مصر، عن اندهاشه لغياب محمد صلاح، نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي، عن اختيارات التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبًا في العام 2018 خلال حفل «الأفضل».

وتوج الكرواتي لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا ولاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العام من الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حفل أقيم بالقاعة الملكية في العاصمة الإنجليزية لندن، وغاب محمد صلاح عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبًا، بينما توج بجائزة بوشكاش لأجمل هدف.

وقال هاني رمزي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن غياب محمد صلاح عن تشكيل أفضل 11 لاعبًا مفاجأة كبيرة، لأنه من غير المنطقي أن يتم ترشيحه لجائزة الأفضل في العالم ضمن أبرز 3 لاعبين على مستوى العالم ولا يتم اختياره ضمن تشكيل الأفضل.

وأضاف مدرب منتخب مصر: «فوز لوكا مودريتش بجائزة الأفضل كان متوقعًا بسبب تتويجه بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني، ووصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية في كأس العالم 2018 بروسيا، ولكن غياب صلاح عن تشكيل الأفضل غريب».

وتابع «رمزي»: «الأبعاد الاقتصادية والتسويقية لها دور في توزيع هذه الجوائز، والدليل وجود ميسي ضمن تشكيل الأفضل على الرغم من عدم ترشيحه لأي جائزة هذا العام».

واختتم: «كنا ننتظر تتويج مجهود صلاح بالتواجد في تشكيل أفضل 11 لاعبًا على مستوى العالم، وأعتقد أن غيابه عن هذا التشكيل كان مفاجأة له شخصيًا».