أشرف صبحي: السيسي حريص على استضافة مصر للعديد من البطولات العربية

 الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الاثنين، فعاليات بطولتي الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات، وبطولة الجائزة الكبرى للرجال.

 

وحضر فعاليات الافتتاح، المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، واللواء راشد بن عادل رئيس الاتحاد الإماراتي للرماية، واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية.

 

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حريص كل الحرص على استضافة مصر للعديد من البطولات الإقليمية والدولية باعتبار الدولة المصرية هي قلب الأمة العربية ومهد الحضارات.

 

وقدم الدكتور أشرف صبحي الشكر إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة على تعاونهم الكبير مع جمهورية مصر العربية في تنظيم العديد من البطولات وعلى ما يقدمونه من جهد لإنجاح هذه البطولات.

 

وأشار «صبحي» إلى أن بطولة الشيخة فاطمة تأتي في إطار التعاون المشترك بين اتحاد الرماية المصري مع الإمارات للعام الثاني على التوالي، حيث استضافت مصر البطولة في نسختها الأولى خلال العام الماضي وحققت نجاحاً كبيراً من حيث المنافسة والمشاركة القوية من جميع اللاعبات المشاركات.


ومن المقرر أن تقام البطولتين على ملاعب نادي الرماية للقوات المسلحة ونادي صيد 6 أكتوبر وتستمر فعالياتها حتى ١ أكتوبر المقبل بمشاركة 8 دول وهم، «الكويت، الإمارات، إيطاليا، كازخستان، بلغاريا، أرمينيا، السودان وتونس».