بقيمة بلغت 119 مليار جنيه للوحدات..

أوليكس: الساحل الشمالي يتصدر سوق العقارات على الإنترنت

الساحل الشمالي
الساحل الشمالي

كشف تقرير أصدرته منصة أوليكس، عن بيانات حديثة عن مؤشرات البحث على الإنترنت عبر منتصها عن العقارات بمناطق الجمهورية المختلفة، وكذا القيمة السوقية لإجمالي الوحدات المعروضة.

 

ركز التقرير على منطقة الساحل الشمالي، وذلك بعد تنفيذ عدد من المشروعات القومية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية، ومنها مدينة العلمين الجديدة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رسمياً في مارس ٢٠١٨، ومن المتوقع أن تُسهم في خلق تنمية مستدامة بالمنطقة، وتوفير آلاف فرص العمل بهدف جذب ٣٤ مليون نسمة بحلول عام ٢٠٥٢ للانتقال والعيش في المنطقة.

 

هذا وتشهد المنطقة أيضاً تدشين مشروع تنمية غرب مصر بمنطقة النجيلة غرب مطروح، بهدف إنشاء ميناء تجاري عالمي، وتجمعات عمرانية كبرى، ومراكز استشفاء وسياحة، للترويج للمنطقة بشكل أكبر، مما يوفر الآلاف من فرص العمل.

 

ومن جانبها، أكدت دينا جبران المدير العام لأوليكس مصر، على أن تزايد الطلب على مشروعات الساحل الشمالي، يعكس الثقة بشكل عام في العقار كخيار إستثماري ذو عائد مضمون، في ظل حركة التنمية الشاملة التي تشهدها هذه المنطقة، مشددة على الدور الهام الذي تضطلع به أوليكس في الترويج للمشروعات العقارية بين أوساط مستخدمي المنصة، الباحثين عن فرص إستثمارية مستقبلية حقيقية.

 

وكشف التقرير أن القيمة السوقية للواحدات المعروضة بمنطقة الساحل عبر المنصة خلال عام 2018 وحتى الآن، بلغت 119 مليار جنيه، مقارنة بـ73 مليار جنيه في 2017 ، وهو ما يعكس ثقة المستخدمين في مستقبل هذه المنطقة الحيوية الواعدة.

 

كما أظهر التقرير زيادة بنسبة 41% في عدد إعلانات العقارات المعروضة للبيع والإيجار في منطقة الساحل الشمالي عبر المنصة، لتُسجل حوالى 83,000 إعلان خلال موسم صيف 2018 مقارنة بـ60,000 إعلان تقريباً خلال صيف 2017، فيما أظهرت البيانات أنّ نسبة عقارات الإيجار بلغت 22% خلال موسم صيف 2018، بينما سجّلت عقارات البيع نسبة 78% من إجمالي العقارات المعروضة على أوليكس.

 

وبحسب التقرير فإن عدد المستخدمين النشطين لقسم العقارات شهرياً ارتفع خلال موسم 2018 مقارنة بالعام السابق مسجلاً 145,364 مستخدماً مقارنة بـ82,614 خلال موسم 2017 بزيادة قدرها 76%، فيما وصل إجمالي عدد الزيارات إلى قسم العقارات خلال الموسم الحالي إلى 830,189 زائراً مقارنة بـ449,767 زائراً خلال الفترة عينها من عام 2017 بزيادة 85%.