«فودة» يشهد ختام فعاليات بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية بشرم الشيخ

فوده أثناء تفقد معرض بينالي
فوده أثناء تفقد معرض بينالي

شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء عصر اليوم الاثنين، ختام فعاليات بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 19 حتى 26 سبتمبر الجاري برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

 

حيث تفقد المحافظ معرض اللوحات لأعمال الشباب المشاركين بالبينالي للفنون التشكيلية في التصوير الزيتي والرسم، ويشارك به مجموعة من الشباب من دول مصر، سلطنة عمان، الكويت، الجزائر، اليمن، لبنان، فلسطين، السعودية، الصومال، المغرب، و أبدي إعجابه الشديد بجميع اللوحات والجداريات وقدم الشكر والتحية لجميع المشاركين. 

 

ورحب اللواء خالد فودة خلال كلمته بجميع الشباب العربي المشاركين في معرض الفنون التشكيلية، معربا عن سعادته بما شاهده من أعمال رائعة ومتميزة عبرت تعبيرا صادقا عن أفكار شباب الشباب العربي وحماسه تجاه وطنه، مشيرًا إلي أهمية هذا الحدث في تبادل الثقافات، بين شباب الوطن العربي والتحامه في تقديم رسالة فنية لجميع دول العالم بالمحبة والسلام من على أرض مدينة السلام . 

 

وشارك محافظ شرم الشيخ  في تقديم الجوائز والدروع لرؤساء الوفود للدول المشاركة .

 

و قام الشباب خلال فاعليات البينالي بزيارة المعالم السياحية في شرم الشيخ إضافة إلي رحلة بحرية للتعرف عن قرب على الطبيعة الساحرة والإمكانيات السياحية والحضارية لجنوب سيناء في رسالة إلى العالم بما تتمتع به مصر من أمن واستقرار وإمكانات سياحية وموقع جغرافي وبيئة لامثيل لها في العالم.

 

 وأكدت نجوي صلاح، مدير عام البرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة أن البينالي يهدف إلى التواصل وتبادل الرؤى والثقافات والحضارات بين الوفود الشبابية العربية بما يدعم التفاعل بينهم ويعزز دورهم في مجتمعاتهم. 

 

حضر الختام نجوى صلاح، مدير عام البرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة، ومحمد فتحي، مدير عام الشباب والرياضة بجنوب سيناء، وعلي أنور الشناوي، المشرف على مدينة الشباب والرياضة.