نيسان تستدعي 215 ألف سيارة لتسخين نظام ABS

سيارة نيسان
سيارة نيسان

طالبات الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA) من شركة نيسان أن تستدعى  أكثر من 215 ألف سيارة سيدان وكروس أوفر في الولايات المتحدة وذلك لإصلاح جزء فى نظام مانع للانغلاق  يمكن أن يشتعل تحت غطاء المحرك.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تحاول فيها نيسان إصلاح المركبات ذات المحركات ABS الخاطئة ،المكون الذي ينبض بخطوط المكابح لمنع قفل العجلات أثناء الكبح الشديد ، منذ الاستدعاء الأولي في أغسطس 2016.

و ذكر موقع " caranddriver " المتخصص بقطاع السيارات شركة نيسان قد حققت في حوادث متعددة لمشغلات ABS التي تم إشتعالها أو التى اشتعلت فيها النيران منذ يونيو 2016. وجدت أن السبب الرئيسي هو المحرك المتسرب الذي يمكن لسائل الفرامل بالتنقيط به على لوحة الدائرة المجاورة ، مما يؤدي إلى قصر كهربائي ، وربما يذوب المجلس .

 

 وقال نيسان إن الفروق في درجات الحرارة أثناء تصنيع ختم الزيت في المحرك و "التشحيم غير الكافي" يمكن أن يؤدي إلى "التآكل قبل الأوان". في حالة حدوث عطل ، سيضيء مصباح تحذير ABS على لوحة العدادات. ولم تقل نيسان ما إذا كان أداء ABS سيؤثر.

 

ابتداءً من منتصف أكتوبر ، سيحل التجار محل مشغلات ABS بمشغلات أعيد تصميمها توصي نيسان مالكيها بالتوقف عن قيادة سياراتهم وإيقافهم في الخارج إذا ما أتى ضوء تحذير ABS الخاص بهم ، على الرغم من أن الشركة لم تحدد التغطية للسيارات المستعجلة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم