التموين تشن حملة على مصنع زيوت بأسيوط للتأكد من مطابقته للمواصفات

حملة التموين بأسيوط
حملة التموين بأسيوط

شدد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، على تكثيف الحملات التموينية المفاجئة بالتنسيق بين الجهات الرقابية للتأكد من المنتجات والسلع الغذائية التموينية ومطابقتها للمواصفات القياسية.

ويأتي ذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير منتجات تموينية مطابقة لمواصفات الجودة العالمية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وايصال الدعم لمستحقيه وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقامت مديرية التموين بأسيوط بحملة مكبرة برئاسة محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين وعدد من مفتشي التمين بالمديرية وتم المرور على شركة النيل للزيوت والصابون قطاع مصانع أسيوط ببني قره للتأكد من سلامة زيت الطعام المطروح على البطاقات التموينية "مرمر" ومطابقته للمواصفات القياسية الخاصة بزيوت الطعام ومدى صلاحيته للاستهلاك الآدمي.

قامت الحملة بتفقد معمل تكرير الزيوت الخام لمتابعة مراحل إنتاج الزيوت الخام وتكريرها وقال محمد إسماعيل أن مصنع شركة النيل للزيوت والصابون يقوم بإنتاج 60% من احتياجات المحافظة وتم إضافة خط إنتاج جديد ليغطي احتياجات محافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد وتبين بالمرور بالمصنع وجود معمل تحليل بالشركة يقوم بتحليل عينات دورية من انتاج الزيوت كل ساعتين وإجراء اختبارات الحموضة والبيروكسيد للتأكد من سلامة زيت الطعام.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه تم سحب عينات من انتاج الشركة من الزيت وإرساله إلى معمل التحليل لإجراء اختبارات مطابقة الزيت المنتج من المصنع للمواصفات القياسية الخاصة لزيوت الطعام للتأكد من صلاحية للاستهلاك الادمي وتقوم المديرية بمتابعة كافة المنتجات الغذائية المعروضة بالاسواق بصفة مستمرة.