تدريبات مكثفة لأطباء القليوبية لإجراء مسح «فيروس سي» لـ 2.9 مليون مواطن

تدريبات مكثفة لاطباء القليوبية استعدادا لمسح «فيروس سي» لـ 2.9 مليون مواطن
تدريبات مكثفة لاطباء القليوبية استعدادا لمسح «فيروس سي» لـ 2.9 مليون مواطن

تجرى مديرية الصحة بمحافظة القليوبية، برامج تدريبية مكثفة للأطباء، استعدادا للكشف الطبي علي المواطنين من «فيرس سي» و الأمراض غير السارية .

وأكد د. علاء مرزوق محافظ القليوبية، أن  11 إدارة طبية بها 194 نقطة تمركز بالمراكز والمدن والقرى جاهزة لاستقبال 2 مليون و904 آلاف مواطن تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيرس سى و المسح الطبى الشامل  .

 

وأضاف المحافظ، أنه سوف يتم توجيه المصابين بالفيروس إلى أماكن وحدات علاج الفيروسات الكبدية التابعة للجنة القومية أو الهيئة العامة للتأمين الصحى للحصول على العلاج المناسب وبدون أى تكاليف بوسائل مواصلات مجانية خصصت لهذا الغرض بالتنسيق مع المجتمع المدنى .

 

وأوضح د. جمال عبدالغنى مدير الإدارة الصحية ببنها، أنه يتم تدريب أكثر من 75 طبيبا وممرضا على مستوى الإدارة لكيفية استخدام كواشف فيرس "سى" .

 

واشارت د. رضوى جمال عبالناصر منسق حملة بنها ان الادارة بها 38 نقطة تمركز وكل نقطة بها طبيب وممرض ومدخل بيانات .

 

ويوضح د.محمود عز الدين مشرف حملة بنها ان تدريب الاطباء والتمريض يتم على قدم وساق من حيث تزويدهم بمعلومات حول الاستخدام الامن والدقيق فى الاختبارات وكيفية استخدام كواشف فيرس سى واستخدام جميع المواد فور فتحها وان تكون العبوات والاجهزة غير مفتوحة ، اضافة الى ادخال البيانات وتدريب جميع العاملين من اطباء وتمريض ومدخلى البيانات على كيفية التعامل مع المبادرة والتى ستبدا من اول اكتوبر القادم حتى نهاية نوفمبر من نفس العام .

 

وقالت رباب عبد الحليم مسئول رعاية أنسانية أن المبادرة تستهدف تخفيف أوجاع المواطنين البسطاء من أبناء محافظة القليوبية، وأيضا تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية .

 

ومن جانبه اكد د. حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة ان جميع المستلزمات والاجهزة من كاشف الفيرس اضافة الى اجهزة الضغط والسكر والوزن والطول متوفرة بجميع الوحدات