رشوان: الهجرة غير الشرعية وصلت 1.5 مليون فرد سنويًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

صرح أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة د. ممدوح رشوان خلال المنتدى الشبابي العربي حول بطالة الشباب والهجرة غير الشرعية تحت عنوان (الهروب إلي المجهول)، بجامعة الدول العربية، بمشاركة 150 شابًا وفتاة من 16 دولة عربية وإفريقية إن أعداد المهاجرين وصلت إلى 1.5 مليون فرد سنويًا علي الرغم من عدم وجود تقديرات رسمية ومحددة بشأن أعداد المهاجرين غير الشرعيين من الدول العربية .

 

وأشار رشوان  أن المنتدى سيعمل على تحليل قضية الهجرة غير الشرعية وسبل مواجهتها مع التركيز علي دور الشباب في التخفيف من حدة مخاطر القضية والعنف الناتجة عنها بالإضافة إلي أهمية دور المشروعات الصغيرة والمبادرات الشبابية لمواجهة هذه المشكلة من حيث الأسباب وسبل مواجهتها، مشيراً إلى أن المنتدى سيناقش أيضاً أثر الأزمات والكوارث البيئية على الهجرة غير الشرعية، خاصة مشكلة التغيرات المناخية.

 

ومن المقرر أن يتم على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى الشباب العربي حول البطالة والهجرة غير الشرعية توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد والمجلس العربي للمياه بهدف دمج جهود الشباب العربي في قضايا المياه والبيئة وإنشاء شبكة عربية للشباب تهتم بمشكلات البيئة وقضايا المياه في الوطن العربي.

 

يوقع البروتوكول كل من د. حسين ألعطفي ممثلاً للمجلس العربي للمياه ود. ممدوح رشوان ممثلاً عن الاتحاد العربي للشباب والبيئة.