بدء فعاليات المنتدى الشبابي العربي حول البطالة والهجرة غير الشرعية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

بدء فعاليات المنتدى الشبابي العربي حول بطالة الشباب والهجرة غير الشرعية تحت عنوان (الهروب إلي المجهول)، بجامعة الدول العربية، بمشاركة 150 شابًا وفتاة من 16 دولة عربية وإفريقية.

 

صرح أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة د. ممدوح رشوان بأن المؤتمر الذي تستمر أعماله حتى 28 سبتمبر الجاري يعقد برعاية أمين عام الجامعة العربية، الذي وافق على عقد الجلسة الافتتاحية بمقر الجامعة ثم تنقل الفعاليات بعد ذلك إلي المدينة الشبابية بمدينة دمياط الجديدة.

 

وأشار رشوان أن المؤتمر يهدف إلى رفع الوعي بين الشباب العربي بالأخطار الناجمة عن الهجرة غير الشرعية، ويقام في إطار خطة نشاط الاتحاد لعام 2018، ويشارك في الجلسة الافتتاحية المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة يتحدث خلالها عن جهود المنظمة في مواجهة الهجرة غير الشرعية وكيفية مواجهتها.

 

وأضاف أن قضية الهجرة غير الشرعية أصبحت تؤرق العديد من الدول سواء العربية أو الأوربية نتيجة لتزايد حجم الهجرة غير القانونية لدول الاتحاد الأوربي، موضحاً أن أعداد المهاجرين وصلت إلى 1.5 مليون فرد علي الرغم من عدم وجود تقديرات رسمية ومحددة بشأن أعداد المهاجرين غير الشرعين من الدول العربية .