رئيس البنك الزراعي: سوينا مديونيات بـ85 مليون جنيه ضمن مبادرة المركزي للمتعثرين

السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي
السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي

كشف السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام البنك بتسوية مديونيات بقيمة بلغت نحو 85 مليون جنيه لنحو 1250 عميل، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للمتعثرين.

وأكد السيد القصير، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن نسبة الديون الغير منتظمة في البنك كانت نحو 20% من إجمالي المحفظة، بقيمة تبلغ 4 مليار جنيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن إدارة البنك قامت بمعالجة الديون الغير منتظمة بأساليب غير تقليدية، والتفريق بين عميل تعثر لظروف خارجة عن إرادته يجب مساعدته على العمل، وبين عميل حصل على قرض ويستطيع سداده؛ وذلك لضمان استمرارية البنك في أداء رسالته والقيام بدوره لخدمة الفلاح المصري، قائلا: أموال البنك ليست هبة، وما يقدمه البنك المركزي، من مبادرات وما نقدمه من تيسيرات في معالجة الديون الغير منتظمة يجب أن تكون موجهة لغير القادرين على السداد وإعادة تأهيلهم وعودتهم لسوق العمل مرة أخرى.

وأشار السيد القصير، إلي أنه تم إجراء تسويات لما يزيد عن 26 ألف حالة تعثر خلال عامين بإجمالي مديونيات مستحقة عليهم بلغت نحو 1.6 مليار جنيه، وتم عمل معالجة لهم وانخفضت نسبة الديون الغير منتظمة لتشكل 13% من إجمالي المحفظة.

وتابع رئيس البنك الزراعي: "لا نلجأ للإجراءات القانونية والقضائية، إلا في حالة استنفاذ كل الطرق لحل المشكلة، لكن يجب أن يعي العملاء أن أموال البنك الزراعي أموال مودعين، ولكي يحافظ البنك على الاستمرارية،  يجب أن يسارع القادرون على سداد مديونياتهم".